رغم خطورة حالته الصحية

خبر مهجة القدس: الأسير القاضي بعد افاقته من الغيبوية يرفض العلاج والمدعمات

الساعة 12:24 م|17 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم السبت؛ أن الأسير المضرب عن الطعام مالك القاضي قد استفاق من الغيبوبة التي دخلها منذ تسعة أيام نتيجة تدهور حالته الصحية؛ بسبب تعنت الاحتلال في الاستجابة لمطلبه المشروع في الحرية وانهاء اعتقاله الإداري؛ حيث يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام منذ أكثر من شهرين على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري التعسفي.

وأفادت المؤسسة أن الأسير القاضي فور افاقته من الغيبوبة رفض تناول المدعمات والفيتامينات العلاج والأملاح والسكر؛ علماً أن حالته الصحية مازالت صعبة جدا؛ وقد طلب الأطباء منه تناول علاج للقلب على الأقل إلا أنه رفض ذلك بشكل قاطع؛ معلنا مواصلته لإضرابه المفتوح عن الطعام حتى الحرية.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير القاضي يعاني من ضعف في عمل عضلة القلب؛ ولا يستطيع الحديث إلا بصعوبة بالغة؛ ورفض تناول أي أدوية للعلاج بالإضافة إلى أنه طالب الأطباء بإزالة الأجهزة الطبية المثبتة على جسده فورا.

وأشارت المؤسسة إلى أن الأسير القاضي فور افاقته من الغيبوبة أكد للأطباء وللحاضرين أن سيواصل إضرابه المفتوح عن الطعام حتى الحرية؛ ولن يقبل بأية عروض من مخابرات الاحتلال سوى بالإفراج الفوري عنه؛ مشددا على أنه سيواصل اضرابه المفتوح حتى الحرية أو الشهادة معتبرا أنه في كلتا الحالتين سينتصر على جبروت الاحتلال المتعنت.

جدير بالذكر أن الأسير مالك القاضي ولد بتاريخ 04/06/1996م؛ وهو أعزب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 22/05/2016م؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر؛ وسبق أن اعتقل لمدة أربعة أشهر وأفرج عنه في شهر ابريل الماضي قبل أن يعيد الاحتلال اعتقاله مجددا.

كلمات دلالية