حرب على جميع الجبهات

خبر اسرائيل: في الحرب المقبلة سيُقتل 400 إسرائيلي

الساعة 03:06 م|15 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

نشر التلفزيون الاسرائيلي، مساء اليوم، تقديرات قيادة الجيش والتي عرضت على وزراء المجلس الوزاري المصغر الكابينت للحرب المقبلة ضد اسرائيل فالسيناريو الأسوأ يتمثل في حرب على جميع الجبهات قطاع غزة ومع حزب الله وسوريا وإيران.

وأوضح أن كل إسرائيل ستكون عُرضة للصواريخ، حيث سيصيب ما لا يقل عن 10000 ألف صاروخ أهداف بشكل مباشر داخل إسرائيل.

ووفقاً للتقديرات، فسوف يطلق 230 ألف صاروخ من جميع المستويات قصير ومتوسط المدي، وصواريخ غراد من حجم 107 وحجم 122 ملم، وسيكون من الصعب على منظومات القبة الفولاذية اعتراض تلك الصواريخ، بسبب عددها الهائل.

وتقول قيادة الجيش، بأن استعدادها للحرب جيدة، ولكن حزب الله يشكل تهديد كبير، كما يستعد الجيش لتهديد تسلل كتيبة رضوان التابعة لحزب الله لداخل الأراضي المحتلة قرب الحدود، بهدف السيطرة على الأراضي لوقت قصير من أجل تحقيق إنجاز لردع اسرائيل، عبر احتلال موقع عسكري أو أحد القرى التعاونية الاسرائيلية قرب الحدود.

ووفقا للتقرير، فحزب الله يمتلك مئات من طائرات الاستطلاع، معظمها من تصنيع إيران، ومنها طائرات هجومية، وهنا سيكون سلاح الجو الاسرائيلي دوره مواجهة تلك الطائرات.

ووفقا للقناة العاشرة، فقد أنهت الجبهة الداخلية في الآونة الأخيرة من إنعاش مخازن الأقنعة الواقية في هضبة الجولان، خشية من أن تقوم منظمات من الجانب السوري باستخدام مواد كيميائية، مثل مادة الكلور، فالأسبوع المقبل ستُجري الجبهة الداخلية تدريب كبير أُطلق عليه (الصمود الثابت)، وسيجري التدريب اعتباراً من يوم الأحد حتى الأربعاء المقبل، ويوم الثلاثاء المقبل سيتم اختبار صفارات الانذار الساعة الـ11 في كل المناطق السكنية في إسرائيل.

كلمات دلالية