خبر السفينتان « زيتونة » و« أمل » تغادران ميناء برشلونة لفك الحصار عن غزة

الساعة 12:12 م|15 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

 انطلق من ميناء برشلونة أسطول الحرية المكون من السفينتين « زيتونة »، و« أمل »، الى سواحل فلسطين، لفك الحصار عن قطاع غزة.

وكان في وداع السفينتين رئيسة بلدية مدينة برشلونة أدا كولاو، وسفير دولة فلسطين في إسبانيا كفاح عودة، وعدد كبير من النواب والصحفيين والمتضامنين وأعضاء الجالية العربية والفلسطينية.

وركاب السفينتين كلهم من السيدات، من أكثر من عشر جنسيات مختلفة، ومنهن عدد من البرلمانيات، والكاتبات، والصحفيات، وراهبة، وطبيبة، وسيحاولن الوصول الى ساحل غزة في الإسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم، وتحمل السفينتين مواد طبية وتعليمية.

وأكدت رئيسة بلدية برشلونة كولا في كلمتها، عن تضامن العالم مع القضية الفلسطينية العادلة، مطالبة بفك الحصار اللاإنساني الذي تعاني منه غزة منذ عشر سنوات، وشجبت العقاب الجماعي المنافي للعرف والقوانين الدولية الذي يتعرض له مدنيين القطاع.

 وتحدثت الكاتبة تيريسا أرانغورين، عن معانات الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لفك الحصار، وبحل عادل للصراع على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وفي مدريد، تم تنظيم عدة فعاليات لدعم أسطول الحرية، وشارك عدد كبير من نواب البرلمان في وقفة تضامنية أمام البرلمان الإسباني وحملوا الأعلام الفلسطينية، كما تم تنظيم وقفة تضامنية في وسط العاصمة شارك بعا عشرات المتضامنين مع فلسطين.

كلمات دلالية