موسم الحج تميز بالمواصلات المريحة والسكن المميز

خبر ادعيس: حجاج غزة يغادرون السعودية مطلع الأسبوع المقبل

الساعة 08:42 ص|15 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس بعثة الحج الشيخ يوسف ادعيس « إن موسم الحج لهذا العام انتهى دون أن تسجيل أي عقبات، واستطاعت البعثة الفلسطينية بحمد الله أن تؤدي مناسك العمرة والحج بيسرٍ وسهولة مطلقة دون مشاكل تذكر ».

وأوضح الوزير ادعيس في تصريح لـ« فلسطين اليوم » أن البعثات المرافقة للحج بدأت بتفويج حجاج الضفة المحتلة منذ أمس الأربعاء عبر الأردن، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يصلوا مدن الضفة المحتلة اليوم الخميس عبر معبر الكرامة الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

حجاج الضفة المحتلة يصلون اليوم 

يذكر أن حجاج الضفة الغربية المحتلة توجهوا للديار الحجازية عبر معبر الكرامة الحدودي مع الجانب الأردني، لأداء مناسك الحج للعام الهجري الجاري 1437.

ومن المقرر –حسب الوزير ادعيس- أن يغادر حجاج قطاع غزة الديار الحجازية في تاريخ 20/9/2016م ولمدة ثلاثة أيام بمعدل ثلاث رحلات يومياً، كذلك من المقرر أن يغادر حجاج المكرمة السعودية لأسر الشهداء في تاريخ 17/9/ 2016 في تمام الساعة الواحدة فجراً من مطار المدينة المنورة.

وأشار الوزير ادعيس إلى أن وزارتي الأوقاف والمواصلات تواصلتا مع الجانب المصري لتسهيل عودة حجاج قطاع غزة، لافتاً إلى أن المصريين وعدوا بتقديم جميع التسهيلات لصالح حجاج القطاع لحين وصولهم معبر رفح البري.

ترتيبات مع الجانب المصري لتسهيل عودة حجاج قطاع غزة

وبين أن بعثة الحج الفلسطينية حققت نجاحاً كبيراً على صعيد الخدمات التي قدمتها للحجاج خاصة فيما يتعلق بالمواصلات المريحة، والسكن المميز، والتخييم في منى ومزدلفة، وطريقة التفويج، والخدمات الطبية والإدارية، وخدمات الوعظ والإرشاد، التي سهلت عليهم اداء نسك الحج بيسرٍ وسهولة.

وأوضح ادعيس ان بعثة الحج الفلسطينية استضافت العديد من الحجاج سواء من سوريا او الجزائر أو تونس او السودان او الأردن أو من الداخل المحتل، مشيراً إلى أن الوزارة نفذت العديد من الزيارات وشاركت بالعديد من المؤتمرات والتقت شخصيات مسؤولة ضمن جدول أعمال معد مسبقاً.

يشار إلى أن عدد حجاج فلسطين لهذا العام هو 5600 حاج، بينهم 2008 حجاج من غزة شامل البعثات الإدارية والإعلامية والوعظ والإرشاد، بالإضافة إليها 500 حاج من مكرمة خادم الحرمين لذوي الشهداء.

 

كلمات دلالية