خبر مقتل 4 مصريين بينهم ضابط في حادثين منفصلين بسيناء

الساعة 05:43 ص|09 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

قُتل 4 مصريين بينهم ضابط، امس الخميس، في حادثين منفصلين، بمحافظة شمال سيناء.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، إن ضابطًا لقى مصرعه متأثرًا بجراحه، عقب نقله للمستشفي العسكري بالعريش، جراء إصابته في اشتباكات مع « عناصر تكفيرية » بشمال سيناء (شمال شرقي البلاد).

وأوضح المتحدث في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك »، أن الإصابة جاءت « نتيجة لتبادل لإطلاق النار مع العناصر التكفيرية خلال تنفيذ مداهمة لأحد الأوكار التى تتحصن بها بمنطقة الزهير غرب قرية المقاطعة بشمال سيناء ».

وفي منطقة الشيخ زويد، لقي ثلاثة مواطنين مصرعهم، إثر سقوط قذيفة هاون أطلقها مجهولون على منزلهم بقرية « الطويل »، وفق مصدر أمني.

وأشار المصدر في اتصال مع الأناضول مفضلاً عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول له بالحديث إلى وسائل الإعلام، إلى أن جثث القتلى نُقلت إلي مشرحة مستشفى العريش العام.

ولم يعلن الجيش المصري بيانًا بخصوص هذه الواقعة حتى الساعة 20.00تغ.

وتنشط في محافظة شمال سيناء عدد من التنظيمات أبرزها « أنصار بيت المقدس »، والذي أعلن في نوفمبر/ تشرين ثان 2014، مبايعة تنظيم « داعش »، وغير اسمه لاحقًا إلى « ولاية سيناء ».

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء؛ لتعقّب ما تصفها بالعناصر « الإرهابية » و« التكفيرية » و« الإجرامية »، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

كلمات دلالية