خبر « النجاح » تحتفل بتخريج طلبة الفصل الصيفي

الساعة 08:34 م|07 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

 احتفلت جامعة النجاح الوطنية، اليوم الأربعاء، بتخريج طلبة الفصل الصيفي من « الفوج السادس والثلاثين » من طلبة الجامعة، و« الفوج الرابع عشر » من كلية هشام حجاوي التكنولوجية، والفوج « السادس والثلاثين » من كلية مجتمع النجاح.

واقيم الحفل في مسرح حكمت المصري في الحرم الجامعي الجديد برعاية الرئيس محمود عباس، وحضور اعضاء من مجلس الامناء، والقائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة ونوابه ومساعديه، وعمداء الكليات، ورؤساء الأقسام، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، والطلبة الخريجين وذويهم، وعدد من المدعوين الضيوف، وبمشاركة كورال عمادة شؤون الطلبة الذي قدم العديد من الفقرات الفنية والأغاني الوطنية.

وبدأ الحفل بدخول مواكب الطلبة الخريجين، ثم موكب العمداء ومدراء المراكز والأقسام، فموكب القائم بأعمال رئيس الجامعة ونوابه ومساعديه، ومن ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني، ثم تُليت آيات عطرة من القرآن الكريم.

وتولى عرافة الحفل الرسمي عميد شؤون الطلبة، موسى ابو دية، الذي بدأ فقرات الحفل بدعوة الطلبة الخريجين إلى ترديد قسم الخريجين، وأعلن بعد ذلك وحسب القوانين المعمول بها في الجامعة تخريج كوكبة جديدة من طلبة الجامعة التابعين للفوج السادس والثلاثين (الفوج الصيفي).

وألقى الدكتور النتشة، كلمة هنأ فيها الخريجين، وأكد ان « جامعة النجاح كمؤسسة علمية رائدة، ولدت شامخة وستبقى شامخة رغم كل التحديات والظروف الصعبة التي مرت بها ».

وبين أن « الجامعة تضع في أولى اهتماماتها بناء الانسان المحصن بقيم العلم والمعرفة، والقادر على اختراق ظلمات الجهل، إلى آفاق جديدة من الابداع والتميز، وبناء على ذلك تأخذ الجامعة بمنظومة من العناصر التي تشكل أساس بنائها المستقبلي وتقدمها العلمي، وخططها الاستراتيجية، وبفضل هذه الخطط الاستراتيجية المدروسة بعناية، استطاعت الجامعة أن تكون الأولى على الجامعات الفلسطينية، والواحدة والعشرين على مستوى جامعات الوطن العربي، وضمن الألفية الأولى على مستوى جامعات العالم ».

وقال بأن الجامعة « حققت انجازات هامة، واستطاعت بفضل جهود القائمين عليها والعاملين فيها أن تتربع على عرش جامعات الوطن، وأن يكون لها وجودها المميز في كل المحافل العلمية عربياً وعالمياً ».

وأعرب النتشة عن شكره للرئيس محمود عباس، ولرئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله لدورهما في ارساء قواعد هذه الجامعة. كما أعرب عن شكره لرئيس وأعضاء مجلس الأمناء، ولكل العاملين في الجامعة الذين يعملون من أجل تقدم الجامعة وازدهارها

كلمات دلالية