في استقبال رسمي

خبر برلماني هولندي يرفض مصافحة نتنياهو ويسأله عن وضع غزة

الساعة 04:30 م|07 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

رفض عضو البرلمان الهولندي « تونهان كوزو » مصافحة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي وصل اليوم « الاربعاء » إلى مقر البرلمان في لاهاي وفقا لما أوردته وسائل الاعلام الهولندية والإسرائيلية من بعدها.

وقالت وسائل الاعلام الهولندية :« إن عضو البرلمان عن حزب العمل الهولندي رفض مصافحة نتنياهو او إظهار أي ود اتجاهه أثناء استقباله الرسمي في البرلمان وذلك احتجاجاً على طريقة تعامل »إسرائيل« مع الفلسطينيين.

ووفقا للتقارير الهولندية مدَّ نتنياهو يده باتجاه عضو البرلمان الذي كان يحمل على سترته رسماً لعلم فلسطين والذي رفض مصافحته ولم يمد يده أو يظهر أي اشارة احترام ما أجبر نتنياهو على الاستدارة إلى الخلف تاركا عضو البرلمان وراء ظهره .

وقال عضو البرلمان الهولندي عن حزب العمل » لا يستحق أي مصافحة في وقت تسيل فيه دماء الاطفال الفلسطينيين في شوارع غزة يجب علينا فرض عقوبات على « إسرائيل » حتى تتوقف عن سياستها هذه « .

وفي محاولة للتقليل من الحدث لجأت مصادر في حاشية نتنياهو إلى البعد الطائفي والديني قائلة »إنه عضو برلمان تركي الأصل ومسلم رفض مصافحة نتنياهو وسأل بدلاً من ذلك عن وضع الفلسطينيين في غزة فردَّ عليه نتنياهو أن الاسمنت الذي دخل إلى قطاع غزة يستخدم في بناء الأنفاق وليس لعملية إعادة بناء وترميم غزة ".

كلمات دلالية