خبر الجهاد بالضفة تطالب بحل عاجل لأزمة الأقساط المالية في بيرزيت

الساعة 12:46 م|07 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

 

طالبت حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة، بإيجاد حل لأزمة جامعة بيرزيت في رام الله، والتي تشهد إضراباً طلابياً منذ أيام للمطالبة بتحسين نظام الأقساط الجامعية.

وأكد الأسير المحرر الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ، في زيارة قام بها ,أمس الثلاثاء, لجامعة بيرزيت، التقى خلالها عددا من أقطاب الأطر الطلابية القائمة على الإضراب، على ضرورة تدخل أصحاب الاختصاص من السياسيين والأكاديميين لحلحلة أزمة الأقساط المالية في الجامعة.

وقال الشيخ عدنان: جلست مع مسئولي الأطر الطلابية المختلفة، وتحدثت معهم في موضوع الأقساط الجامعية، وطلبت منهم السماح للأكاديميين والسلك التعليمي بدخول الجامعة وإيجاد قناة تواصل مع إدارة بيرزيت لحل المشكلة القائمة بطرق شفافة تضمن حقوق الطلاب ولا تؤثر على سير العملية التعليمية« .

ويغلق مئات الطلبة بوابات جامعة بيرزيت بالسلاسل الحديدية، ويمنعون المحاضرين والإداريين من دخول الجامعة في إطار إضراب احتجاجي مفتوح ضد سياسة الجامعة في التعاطي مع الأقساط الجامعية.

وأضاف الشيخ عدنان: الضفة الغربية تعيش أوضاعا معيشية صعبة للغاية، خاصة أهالي طلبة الجامعات، ويجب تدخل أصحاب الرأي والقرار لوضع حد للأزمات التعليمية في جامعة بيرزيت قبل أن تنفلت الأمور من عقالها وتصل إلى طريق مسدود ».

من جهة ثانية، شارك وفد من حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، بتقديم التهاني لعائلة البرغوثي لمناسبة زفاف النجل البكر للأسير مروان البرغوثي (قسام)، وهو أسير محرر، في قرية كوبر بمدينة رام الله.

وشددت الحركة على لسان متحدث باسمها في حفل الزفاف، على ضرورة تحقيق الوحدة الفلسطينية الداخلية وتفويت الفرصة على العدو الصهيوني الذي يتربص بالفلسطينيين الدوائر، مشيدا بدور المقاومة الفلسطينية الكبير في صد التغول الإسرائيلي الذي يستهدف الحجر والشجر والبشر في الأراضي الفلسطينية.

وثمّن وفد الجهاد الإسلامي خلال زيارته، الدور الريادي للأسير مروان البرغوثي من الناحية الأكاديمية والتعليمية في سجون الاحتلال، حيث أفلح في إدخال برامج البكالوريوس والماجستير إلى السجون وخاصة سجن هداريم، من جامعة القدس أبو ديس، وتم نتيجة لهذا الجهد تخريج أفواج من حملة الشهادات الجامعية داخل المعتقلات.

وفي سياق آخر زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي منزل الشهيد محمد خلف في مخيم قلنديا وقدم التعازي لذويه، بعيد تسليم قوات الاحتلال لجثمانه مؤخراً.

وعقب تقديم التعازي لعائلة الشهيد خلف، توجه وفد الحركة إلى مخيم شعفاط لتقديم واجب العزاء لذوي الشهيد مصطفى نمر الذي أعدمته قوات الاحتلال قبل ثلاثة أيام في المخيم.

كلمات دلالية