خبر ليبرمان يتوجه إلى لندن الثلاثاء للقاء نظيريه الأمريكي والبريطاني

الساعة 05:41 م|05 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

يتوجه وزير الحرب « الإسرائيلي »، أفغيدور ليبرمان، غدا الثلاثاء، إلى العاصمة البريطانية لندن للقاء نظيريه الأمريكي أشتون كارتر، والبريطاني مايكل فالون.

وقالت الإذاعة العامة « الإسرائيلية » اليوم الاثنين: « يتوجه وزير الحرب »الإسرائيلي« غدا الثلاثاء إلى لندن حيث سيجتمع مع نظيريه الأمريكي والبريطاني ».

وأضافت الإذاعة أن ليبرمان « سيبحث مع نظيريه العلاقات الثنائية ومواضيع استراتيجية أخرى تخص منطقة الشرق الأوسط »، دون مزيد من التفاصيل عن تلك الموضوعات أو عن مدة الزيارة.

ويأتي لقاء لبيرمان وكارتر، بعد أجواء توتر بين بلديهما الشهر الماضي على خلفية انتقاد ليبرمان تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول الاتفاق النووي الإيراني التي قال فيها « إنّ الجيش والاستخبارات الإسرائيليّة، يعترفان بأنّ إيران لا تمتلك قدرة على التّسلّح النّوويّ ».

وعلى إثر ذلك قالت القناة العاشرة الإسرائيلية آنذاك، إن ليبرمان أصدر شكلا من أشكال الاعتذار وعبر عن متانة العلاقات مع الولايات المتحدة، بعد أن عبرت الولايات المتحدة عن عدم رضاها عن نقد ليبرمان.

كما يأتي اللقاء بعد أيام من تصريحات للمتحدث باسم « البيت الأبيض »، جوش إيرنست، خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن الأربعاء الماضي، وقال فيها: « إن التوسع الكبير في النشاطات الاستيطانية (الإسرائيلية) يشكل تهديداً جدياً ومتنامياً على حيوية حل الدولتين ».

كلمات دلالية