في ثالث يوم على التوالي

خبر فتح معبر رفح لمغادرة حجاج المكرمة والسماح بدخول العالقين

الساعة 05:40 ص|05 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

مددت السلطات المصرية، اليوم الاثنين، فتح معبر رفح بشكل استثنائي لمغادرة حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج وعبور العالقين من الجانب المصري.

وذكرت الهيئة أن المسافرين المغادرين خلال فتح المعبر يومي السبت والأحد الماضيين من الحالات الإنسانية المسجلة في كشوفات الوزارة وكشوفات التنسيقات المصرية وحملة الجوازات المصرية، بلغ 1243 مسافراً، في حين أرجعت السلطات المصرية 51 مسافراً ومنعتهم من السفر، بينما تم 1809 مسافرين.

يشار إلى أنه ما زال أكثر من 28 ألف مسجل في كشوفات وزارة الداخلية من الحالات الإنسانية (المرضى، الطلاب، حملة الإقامات، وغيرهم) ينتظرون إعادة فتح المعبر لتمكينهم من مغادرة القطاع لقضاء حوائجهم.

من جانبه، قال محمد جودة النحال مدير مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى بقطاع غزة، إن الجانب المصري أبلغ المؤسسة بضرورة أن يتواجد حجاج المكرمة السعودية أمام بوابة معبر رفح البري الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين.

ودعا النحال في تصريح صحفي، الحجاج أن يتواجدوا أمام بوابات فروع المؤسسة في كافة محافظات قطاع غزة الساعة السادسة صباحاً على أن يتم انطلاق الحافلات الساعة السابعة صباحاً إلى معبر رفح البري.

وأكد أن الرحلة التي ستنقل الحجاج ستنطلق من مطار القاهرة الدولي إلى مطار جدة الدولي، عند الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح لمدة يومين (السبت، الأحد)، لسفر الحالات الانسانية والعالقين في كلا الاتجاهين.

كلمات دلالية