خبر حزب البديل الألماني : النجاح في انتخابات مكلنبورج فوربومرن بداية النهاية لميركل

الساعة 06:50 م|04 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

وصف لايف-إريك هولم، السياسي البارز في حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي)، نجاح حزبه اليوم الأحد في انتخابات ولاية مكلنبورج فوربومرن بالتاريخي.

يذكر أن هولم هو المرشح الرئيسي لحزب البديل في انتخابات الولاية الواقعة شمال شرق ألمانيا، وقد كشفت توقعات التلفزيون الألماني حصول الحزب اليميني الشعبوي على المركز الثاني في هذه الانتخابات متوفقا على حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي.

وقال هولم مساء اليوم الاحد :« نكتب تاريخا هنا في مكلنبورج فوربومرن »، مؤكدا أن من الأمور الرائعة « إزاحة الحزب المسيحي من المركز الثاني ».

يشار إلى أن التوقعات الأولية للقناتين الأولى والثانية بالتلفزيون الألماني كشفت عن احتمال حصول حزب البديل في انتخابات مكلنبورج فوربومرن على نسبة تتراوح بين 21 إلى 4ر21% متقدما على حزب ميركل الذي من المتوقع أن يحصل على نسبة تتراوح بين 2ر19 إلى 8ر19%.

وتابع هولم : « ربما يكون اليوم هو بداية النهاية لمستشارية انجيلا ميركل، ويجب أن يكون هذا هو هدفنا »، واستطرد أن مكلنبورج فوربومرن هي الولاية التاسعة التي ينجح فيها حزب البديل في أن تكون له كتلة داخل برلمانها.

وأعلن هولم اعتزامه التعاون البناء « بأي شكل من الأشكال » داخل برلمان مكلنبورج فوربومرن.

وفي السياق ذاته، أعرب رالف شتجنر، نائب زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، عن اعتقاده بأن فوز حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) في انتخابات ولاية مكلنبورج فوربومرن في انتخابات اليوم الأحد يعتبر « هزيمة شخصية ثقيلة » للمستشارة انجيلا ميركل.

وذكر شتجنر أن أخطاء سياسية لميركل هي التي تسبب في نجاح الحزب اليميني الشعبوي في التقدم على حزب ميركل المسيحي الديمقراطي في انتخابات الولاية التي تقع بها الدائرة الانتخابية لميركل.

في المقابل، أظهرت التوقعات أن الحزب الاشتراكي حافظ على مكانته كأقوى حزب سياسي في الولاية الواقعة شمال شرق ألمانيا، وذلك بحصوله على نسبة تتراوح بين 2ر32 إلى 4ر34% بفارق ملحوظ عن أقرب منافسيه.

كلمات دلالية