خبر حملة تفتيش على المقاصف و الباعة المتجولين في مدارس غزة

الساعة 09:22 ص|04 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

أطلقت حماية المستهلك وطواقم التفتيش في وزارة الاقتصاد الفلسطينية بقطاع غزة حملة جولات تفتيشية على المواد الغذائية التي يتم بيعها للأطفال من قبل المقاصف و الباعة المتجولين والبسطات التي تتواجد حول المدارس.

وقال الناطق باسم الوزارة، م. عبد الفتاح أبو موسى أن هذه الحملة تأتي في إطار توعية وتثقيف الطلاب عند الشراء بتفقد ما يتم شرائه والانتباه لتاريخ صلاحيته، كذلك توعية التجار حول ما يبيعونه وضرورة أن تتمتع المواد الغذائية التي تباع للأطفال في المدارس وخارجها بالصلاحية حفاظاً على صحتهم.

وأشار أبو موسى في حديث لـــ « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » الى أن بسطات بيع الحاجيات تنتشر بكثرة على أبواب المدارس والطرقات، لا سيما عند دخول وخروج هؤلاء الطلاب، لذلك فقد ارتأت حماية المستهلك تنظيم حملة لتوعيتهم وتحذيرهم من شراء بعض المواد المكشوفة أو المواد المنتهية الصلاحية، كذلك قامت بجولة تفتيش على المقاصف في داخل المدارس، للاطلاع على جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدمها للأطفال.

ولفت الى أن حماية المستهلك تقدر أهمية موضوع مراقبة هذه الأماكن، لا سيما وأنها ذات حساسية بالغة من ناحية المواد الغذائية المقدمة للأطفال في أعمار صغيرة، لذلك يتم التدقيق عليها بشكل كبير.

ولفت الى أن الحملة بدأت في رفح جنوب قطاع غزة، وستتواصل في باقي المناطق في قطاع غزة.

 

 

كلمات دلالية