خبر لقاء مرتقب بين أبو مازن ونتنياهو في موسكو الشهر المقبل

الساعة 08:12 ص|01 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة التنفيذية احمد مجدلاني ان تحركاً روسياً تجري في اطاره مشاورات سياسية لعقد لقاء قمة في موسكو يجمع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء « الاسرائيلي » بنيامين نتنياهو برعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

واضاف مجدلاني في تصريح للإذاعة الرسمية، ان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف سيزور المنطقة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري من أجل عقد مشاورات مع الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني لعرض ما يمكن بحثه خلال هذا اللقاء.

واشار مجدلاني الى ان الجانب الفلسطيني حدد شروطاً عدة للمشاركة في هذا اللقاء من بينها وقف الاستيطان وإطلاق سراح الاسرى القدامى بالإضافة إلى تحديد مضمون اللقاء والملفات التي سيبحثها.

واكد مجدلاني ان نتنياهو يريد في عقد هذا اللقاء فرصة للعلاقات عامة وكوسيلة لفرض مسار جديد يعطل المبادرة الفرنسية، مضيفا، ان أي لقاء لا يدعم المبادرة الفرنسية ويكون بديلا عنها لن نتعامل معه.

الى ذلك، اوضح مجدلاني ان المبعوث الفرنسي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط بيير فيمونت، سيلتقي بوزراء خارجية العرب، في القاهرة في الخامس من الشهر الجاري لاطلاعهم على آخر تطورات الاعداد للمؤتمر الدولي للسلام.

وتوقعت مصادر مطلعة عقد اللقاء المرتقب في العاصمة الروسية مطلع الشهر المقبل في حال نجحت الجهود الروسية في حمل « اسرائيل » على الاستجابة للمطالب الفلسطينية.

كلمات دلالية