خبر « المعرفة الخضراء » يطلق مبادرة « اليوم الفلسطيني لمدينة أجمل »

الساعة 12:57 م|31 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أطلق تجمع المعرفة الخضراء أمس الثلاثاء، مبادرةً لنشر المعرفة والوعي اتجاه البيئة في المحافظات الفلسطينية، عبر يوم وطني يحمل اسم « اليوم الفلسطيني لمدينة أجمل ».

ومن المقرر أن يشارك المواطنون في هذه الحملة من خلال تجميل وتزيين المرافق الموجودة أمام منازلهم، وستجري في التاسع من أيلول القادم، فيما بدأت بتداول نشطاء عبر فيسبوك لهاشتاق الحملة « #قدام_بيتك ». 

وأوضح التجمع في بيان صحفي، أنهم يؤمنون بدور الأفراد والأهالي في إحداث تغيير مجتمعي ملموس اتجاه البيئة الفلسطينية بجميع مكوناتها، فالمسؤولية المجتمعية هي نتاج التزام كل فرد بمسؤوليته اتجاه المجتمع. 

ولفت التجمع إلى أن نظافة المحيط الذي نعيش به، لا علاقة له بالبلدية أو الحكومة أو الأحزاب السياسية، وأن هذا الدور بالأساس هو دورنا كأفراد.

وتجمع المعرفة الخضراء هو مبادرة مجتمعية (غير رسمية) تهدف إلى تعزيز وعي الأفراد اتجاه القضايا البيئية المختلفة، وبذلك تأتي هذه الحملة ضمن رؤى وأهداف التجمع وتحمل شعار « كن أنت التغيير الذي تتطلع إليه وابدأ من #قدام_بيتك (أمام بيتك) ». 

ودعا التجمع متابعيه عبر فيسبوك مشاركة الحملة مع « أهلك-أصدقائك-جيرانك »، ودعوتهم للمشاركة في هذا اليوم، من أجل مدن فلسطينية أجمل.

 

كلمات دلالية