خبر إدخال 300 ألف كتاب مدرسي إلى غزة

الساعة 06:24 ص|31 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أكد الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم العالي عزام أبو بكر، أن الوزارة نجحت في إدخال 300 ألف كتاب مدرسي إلى غزة، عبر التنسيق مع هيئة الشؤون المدنية، ووكالة الغوث « الأونروا ».

وقال أبو بكر، في تصريح صحافي صدر عن الوزارة، أمس، « إن جهودا كبيرة بذلت على مدار الأيام الماضية من قبل الوزارة، والشؤون المدنية، ووكالة »الغوث« ، أسفرت عن موافقة الجانب الإسرائيلي على إدخال هذه الكتب المدرسية لطلبة قطاع غزة، تشمل خمسة عناوين، هي: الرياضيات للصفوف الثاني والثالث والرابع، وكذلك العلوم والحياة للصفين الثالث، والرابع.

وأضاف: الوزارة لم تدخر جهداً في سبيل تأمين وصول هذه الكتب إلى مدارس قطاع غزة، لتمكين طلبتها ومعلميها من البدء بالعام الدراسي الجديد، مثل طلبة باقي المحافظات، وغزة وطلبتها ومعلميها ومدارسها على رأس الأولويات، معربا عن شكره للجهود التي بذلت لادخال الكتب المدرسية إلى القطاع.

وأوضح أن شاحنات وكالة الغوث عملت على نقل الكتب المدرسية صباح أمس من المطابع، متوجهة إلى قطاع غزة، حيث بدأ تسليم هذه الكتب لجميع المدارس في غزة ابتداء من مساء أمس، وكانت الوزارة قد طبعت باقي الكتب في غزة ووزعت سابقا على المدارس.

وكانت وكالة فلسطين اليوم اجرت اتصالا ًمع مدير عام الكتب بوزارة التربية والتعليم د. علي خليفة  أكد » أن وزارته أبلغت امس بوجود انفراجة على ادخال الكتب المدرسية، حيث سيتم ارسالها للقطاع مع « الأنروا » بعد التنسيق معها معبر « كرم أبو سالم ».

 وأضاف، أن الوزارة تمكنت من طباعة معظم الكتب المدرسية في مطابع قطاع غزة، إلا أن الوزارة برام الله ارتأت طباعة سبعة كتب في مطابع الضفة، وهي: الرياضيات للصفوف الثاني والثالث والرابع، وكذلك العلوم والحياة للصفين الثالث والرابع، وكراسة الأنشطة للصفين الأول والثاني.

وأشار د. خليفة، إلى أنه بمجرد وصول الكتب المدرسية لقطاع غزة سيتم تسليمها بشكل فوري للطلاب.

يُذكر، أن مليون ومائتي ألف طالبٍ وطالبة من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، توجهوا في الثامن والعشرين من الشهر الجاري إلى مقاعد الدراسة للبدء بالعام الدراسي الجديد للعام 2016-2017.

100%، أما كتب الصفوف الثانوية فتباع جديدة لمن رغب، وبعض الطلبة قد يحصلون عليها من زملاء لهم قدموا الامتحان العام الماضي.

كلمات دلالية