خبر الأسير عياد الهريمي يعلق اضرابه عن الطعام

الساعة 05:28 م|30 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى مساء اليوم الثلاثاء؛ أن الأسير المجاهد عياد الهريمي قد علق اضرابه المفتوح عن الطعام؛ وذلك بعد التوصل لاتفاق مع سلطات الاحتلال يقضي بتجديد اعتقال الأسير الهريمي لمرة واحدة لمدة أربعة أشهر بشكل جوهري؛ أي يكون ذلك هو التمديد الأخير للاعتقال الإداري بحق الأسير.

وكان الأسير عياد الهريمي قد أعلن اضرابه المفتوح عن الطعام الى جانب الأسير مالك القاضي بتاريخ 16/07/2016م؛ احتجاجا على اعتقالهم الإداري التعسفي.

وأضافت المؤسسة أن الحالة الصحية للأسير الهريمي قد تدهورت بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين نتيجة اضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر لمدة (45) يوما على التوالي؛ وقد فقد الأسير ما يزيد عن (25) كيلوجرام من وزنه؛ وكذلك فقد القدرة على التركيز أو الاتزان؛ ولا يستطيع الحركة بحرية، بالإضافة لفقدانه القدرة على الكلام وقد أصبح مؤخرا يتبول دما؛ ويعاني من آلام حادة في البطن والصدر؛ وكذلك يعاني من صعوبة في الرؤية؛ وضعف في التركيز؛ وقد فقد القدرة على شرب الماء إلا بصعوبة.

بدورها باركت مؤسسة مهجة القدس خطوة الأسير واعتبرتها بمثابة انتصار جديد يضاف لسجل الأسرى الحافل بالبطولة ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي؛ مناشدة مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة تصعيد حملاتها التضامنية مع الأسرى المضربين لإنقاذ حياتهم وتعزيز صمودهم أمام عنجهية الاحتلال وجبروته.

يشار إلى أن ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري وهم كل من الشقيقين محمد ومحمود البلبول والأسيرين مالك القاضي.

جدير بالذكر أن الأسير عياد الهريمي ولد بتاريخ 08/03/1993م؛ وهو أعزب من مدينة بيت لحم واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 23/12/2015م؛ وحولته للاعتقال الإداري علما أنه اعتقل بعد الإفراج عنه بأقل من عشرة أيام وذلك بعد اعتقال دام لثلاث سنوات.

كلمات دلالية