خبر خليفة لمراسلنا:وصول الكتب المدرسية اليوم لغزة بتنسيق « الأنروا »

الساعة 08:55 ص|30 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي بقطاع غزة، أن الكتب المدرسية التي منعتها سلطات الاحتلال « الإسرائيلي » من الدخول للقطاع ستدخل اليوم الثلاثاء، بتنسيق من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين « الأنروا ».

وأوضح د. علي خليفة مدير عام الكتب بوزارة التربية والتعليم، لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن وزارته أبلغت اليوم بوجود انفراجة على ادخال الكتب المدرسية، حيث سيتم ارسالها للقطاع مع « الأنروا » بعد التنسيق معها معبر « كرم أبو سالم ».

 وأضاف، أن الوزارة تمكنت من طباعة معظم الكتب المدرسية في مطابع قطاع غزة، إلا أن الوزارة برام الله ارتأت طباعة سبعة كتب في مطابع الضفة، وهي: الرياضيات للصفوف الثاني والثالث والرابع، وكذلك العلوم والحياة للصفين الثالث والرابع، وكراسة الأنشطة للصفين الأول والثاني.

وأشار د. خليفة، إلى أنه بمجرد وصول الكتب المدرسية لقطاع غزة سيتم تسليمها بشكل فوري للطلاب.

يُذكر، أن مليون ومائتي ألف طالبٍ وطالبة من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، توجهوا في الثامن والعشرين من الشهر الجاري إلى مقاعد الدراسة للبدء بالعام الدراسي الجديد للعام 2016-2017.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم العالي برام الله بصري صالح، قد أعلن أن الوزارة أنهت طباعة جميع الكتب المدرسية خاصة كتب المنهاج الجديد، من الصف الأول وحتى الرابع الأساسي، وأن هذه الكتب وصلت المدارس لجميع الصفوف، باستثناء 300 ألف كتاب تماطل سلطات الاحتلال في إدخالها إلى محافظات غزة.

وأضاف، أن الـ 300 ألف نسخة من هذه العناوين الخمسة مطبوعة وجاهزة للشحن إلى غزة، وأن هناك اتفاقاً بين الوزارة ووكالة الغوث لتأمين وصولها إلى غزة، إلا أن سلطات الاحتلال تماطل في إتمام وتنفيذ عملية الشحن، الأمر الذي قد يؤدي إلى حرمان طلبة القطاع من الحصول عليها في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد.

كلمات دلالية