خبر وفاة وزير الحرب الإسرائيلي « بن أليعازر » بعد سجل حافل بالجرائم

الساعة 03:31 م|28 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

توفي اليوم الأحد وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق بنيامين بن أليعازر عن عمر ناهز الـ80 عاماً قضاها في سفك دماء الفلسطينيين وإرهاب الأطفال والنساء منذ بداية الاحتلال.

تعرف على المجرم بن أليعازر:

« ولد بنيامين بن أليعازر في العراق عام 1936 وهاجر إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1950 وأقام في مستوطنة »رييشون ليتسيون« وهى أولى المستوطنات في فلسطين، ويعتبر بن أليعازر من أوائل الجنرالات »الإسرائيليين« الذين دخلوا لبنان كمنسق لعمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكان هو المسئول عن تشكيل جيش جنوب لبنان العميل الموالي لـ »إسرائيل« .

وسجِل بن أليعازر حافلٌ بالجرائم والمجازر التي ارتكبها ضد الفلسطينيين والمصريين واللبنانيين ومنها مجزرة »دير ياسين« ويافا وسيناء وقانا وجنين وغيرها.

وقد سجل التاريخ بأن »بنيامين بن أليعازر« هو قادة القوة العسكرية الإسرائيلية التي قتلت 250 جندياً مصرياً عُزل من السلاح خلال انسحابهم من سيناء بعد توقف القتال في يونيو 1967، ما أثار استياءً كبيراً بين الأوساط المصرية والعربية فالتاريخ الأسود للعسكرية الإسرائيلية حافل بالجرائم والمذابح.

وقد وثقت هذه جريمة بن أليعازر في كتاب للمؤرخ الإٍسرائيلي »أورى ميلشتاين« تحت اسم »وحدة شكيد « صدر الكتاب عام 1994، حيث جمع الكتاب العديد من الشهادات التي تشير إلى تورط هذه الوحدة في تصفية مئات المصريين والفلسطينيين بعد انتهاء المعارك وبعد استسلامهم في صحراء سيناء بالقرب من مدينة العريش.

وكان رد بن أليعازر حينها قال: هؤلاء القتلى الذين قتلتهم وحدة »شكيد« التي أقودها كانوا فدائيين فلسطينيين، وهذا رد يثبت بما لا يدع مجالا للشك واقعة الإعدام بدم بارد لنحو 250 شاباً.

وتولى بن أليعازر عام 2001 حقيبة وزارة الحرب في زمن رئيس وزراء الاحتلال السابق »ارئيل شارون« خلال اندلاع انتفاضة الأقصى المباركة، وقام بن أليعازر بعدة اغتيالات لقادة فلسطينيين كما قاد حملة السور الواقي.

داعية السلام الإسرائيلي وأحد مؤسسي حركة »السلام الآن« »يورى أفنيرى« أشار إلى أن تاريخ »بن أليعازر« حافل بجرائم الحرب، حيث أن له تاريخ طويل في سفك الدماء.

وقال »أفنيري« : سجله الإجرامي جعله يحظى بمكانة خاصة لدى »أرييل شارون« الذى كان يُشير إليه بأنه الرجل المناسب في المكان المناسب ».

كما وصفته إحدى حركات السلام في « إسرائيل » بأنه شارون الصغير، وقد تورط بن أليعازر في عدة فضائح وأتهم بالفساد داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية.

فيما شغل « بن أليعازر » منصب وزير البنية التحتية في حكومة « إيهود أولمرت رئيس وزراء الاحتلال السابق ».

كلمات دلالية