بيان المركزية يعدي أملاً لتحقيق مصالحة داخلية

خبر قيادي فتحاوي: وحدة فتح في الانتخابات فاجأت الكثيرين والحراك المصري الاردني قوي جداً

الساعة 12:39 م|28 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أكد د. صلاح أبو ختلة أستاذ العلوم السياسية والقيادي في حركة فتح، أن هناك مساعي مصرية أردنية للتوصل لمصالحة داخلية داخل حركة فتح، معرباً عن أمله أن تتكلل الجهود بالنجاح لما فيه مصلحة للحركة والمشروع الوطني في مواجهة المخططات « الإسرائيلية »، وخطوة على طريق تحقيق المصالحة الفلسطينية وصولاً إلى إنهاء الانقسام.

وقال أبو ختلة في حديث لمراسل « فلسطين اليوم »: أن الحراك الداخلي والعربي لانهاء الخلاف داخل الصف الفتحاوي بدأ منذ بدء الخلافات، ولكن برز الدور المصري والأردني الآن للتوصل لمصالحة داخلية في فتح على طريق انهاء الانقسام، بعد المؤشرات التي ظهرت وجاءت مخالفة لتوقعات البعض، بأن حركة فتح ستخوض الانتخابات المحلية بقائمين منفصلتين، موضحاً أن اعتماد الحركة على قوائم موحدة رغم الخلاف، يؤشر إلى أن هناك جدية لجميع الأطراف بالمصالحة الداخلية ومن هنا جاء الدور المصري الأردني في هذه الآونة.

وأضاف، أن ما يعطي آملاً في تحقيق المصالحة الداخلية، هو بيان اللجنة المركزية للحركة، والتي أعطت الأمل للمفصولين بالعودة للحركة، مؤكداً على صوابية هذا القرار وماله من أهمية في خدمة وحدة الحركة والمشروع الوطني باعتبار أن فتح هي صمام الأمان للقضية والمشروع الوطني. معرباً عن أمله أن تنجح الجهود المصرية الأردنية في تحقيق أهدافها في أسرع وقت ممكن.

وأكد على ضرورة أن لا تكون الخلافات الداخلية سبباً في شق الصف الفتحاوي، وأن يحتكم الجميع للنظام الداخلي وأن يكون هدف الجميع تحرير فلسطين، والتوصل لمصالحة شاملة.

وحول الانتخابات المحلية، قال د. أبو ختلة:" أن رأيي الشخصي، هو أن هذه الانتخابات لا داعي لها الآن في ظل الانقسام، والأولى هو إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية لإنهاء الانقسام أولاً، ولكن طالما أنه تم الاتفاق على عقدها، فلا بد أن تعقد في جو ديمقراطي وحضاري وبروح الانتصار لفلسطين وليس لحزب او فصيل معين.

كلمات دلالية