خبر التجمع الإعلامي يدين تصريحات « الضميري » بحق صحيفة القدس

الساعة 08:00 ص|25 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أعرب التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات، عن إدانته الشديدة لتصريحات الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية اللواء عدنان الضميري، التي هاجم فيها صحيفة القدس المحلية لتغطيتها المهنية للأحداث المؤسفة في مدينة نابلس مؤخرا.

ويرى التجمع الإعلامي وفقا لبيان وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه أن تصريحات اللواء الضميري تأتي في سياق محاولات السلطة الفلسطينية تكميم الأفواه وفرض روايتها للأحداث بغض النظر عن قربها أو بعدها عن الحقيقة.

وأشاد التجمع الإعلامي بالأداء المهني لصحيفة القدس العريقة لقربها من هموم الناس ومعاناتهم رغم ما تتعرض له من مضايقات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، داعياً إلى فتح الباب واسعا أمام كافة وسائل الإعلام للممارسة دورها ورسالتها في نقد الممارسات الخاطئة لأي جهة كانت بما يضمن حرية الرأي والتعبير للجميع وفق القانون تعزيزا لمبدأ حق الجميع بالمعرفة والوقوف على حقائق الأمور.

وكان اللواء الضميري نشر أمس بيانا عبر وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية « وفا » (قامت بسحبه فيما بعد)، هاجم فيه صحيفة « القدس » بسبب تغطيتها الموضوعية لأحداث نابلس، وانتقادها لما اقدم عليه افراد من اجهزة الأمن بقتل احمد حلاوة اثر اعتقاله، ملقيا التهم جزافا بحق الصحيفة.

كلمات دلالية