خبر القيادي عدنان: بلال كايد أسس لمرحلة انتصار لبقية الأسرى المضربين

الساعة 05:06 م|24 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أكد الأسير المحرر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان، أن توصل الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد لاتفاق مع إدارة السجون الاسرائيلية، يقضي بفك اضرابه عن الطعام مقابل عدم تجديد اعتقاله الاداري، هو انتصار على الاحتلال الاسرائيلي وسياسته القمعية في الاعتقال الإداري.

وأكد القيادي عدنان في تصريح لمراسل « فلسطين اليوم » تعقيباً على انتصار الأسير كايد، أن هذا الانتصار يؤسس لانتصار بقية الأخوة المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الأربعة محمد ومحمود البلبول وعياد الهريمي ومالك القاضي، والأسير المعزول وليد المسالمة.

وقال:« إن الأسير بلال كايد اليوم، يرفع رؤوس الفلسطينيين بهذا الانتصار، مضيفاً أن هذا الانتصار هو رافعة للحركة النضالية الفلسطينية ولنضالنا الجمعي الفلسطيني خارج الأسر ضد الاحتلال »الاسرائيلي".

وأكد أن هذا الانتصار يؤكد من جديد أنه يمكن لكسب حقنا الفلسطيني وأن ينتصر على باطل هذا الاحتلال.

يشار إلى أن القيادي عدنان هو مفجر ثورة الكرامة في سجون الاحتلال وخاض وأول من خاض معركة الإضراب عن الطعام لمدة طويلة ضد سياسة الاعتقال الإداري، وانتصر على ادارة السجون وكان له ما أراد وتنسم الحرية.

الجدير ذكره، أن الأسير بلال كايد خاص إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 70 يوماً، وخاض عشرات الأسرى داخل السجون اضراباً إسنادياً له على رأسهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات.

كلمات دلالية