خبر العراق: لجنة دعم الصحفيين تستنكر استهداف الكوادر الإعلامية

الساعة 06:33 م|20 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أدانت لجنة دعم الصحفيين جرائم الاستهداف المتكررة التي تتعرض لها الكوادر الصحفية والاعلامية، والتي كان اخرها استهداف  كادر قناة العهد العراقية الفضائية  الذي كان حاضرا لتغطية معارك جزيرة الخالدية والذي اسفر عن استشهاد مهندس البث "علي حسين غني" واصابة المراسل "حسين الفارس".

و قالت اللجنة في بيان لها إنها و إذ وتدين هذا العمل الآثم بأشد العبارات، فإنها توجه رسالة الى المنظمات العالمية المعنية بالدفاع عن حقوق الصحفيين، تدعوها فيها الى ادانة هذه الاعمال الجبانة التي تقترفها من أسمتها بالجماعات "الإرهابية"، وادانة الدول الراعية والممولة لها، والداعمة لنشاطاتها والتي لولاها لما استفحل بهذا الشكل وارتكب هذه الجرائم غير المسبوقة.

و أشارت الى ان ما تفعله هذه الجماعات يعد مخالفة صارخة للوائح ومواثيق الشرف الاعلامي والقوانين الدولية التي تنص على ضرورة حماية الصحفيين في اوقات الحروب وعدم المساس بهم تحت أية ذريعة.

 و أكدت اللجنة بأن مسألة ادانة هذه الجماعات والدعوة لمحاسبتهم على جرائمهم اكثر الحاحا ليوضع حد لاجرامهم بحق الكلمة الحرة, والاعلام الهادف، الذي يفضح ممارساتها، ويسلط الضوء على جرائمها بحق الانسانية جمعاء.

 

كلمات دلالية