ملف جريمة الاستيطان لدى الجنايات الدولية

خبر عريقات: الإجراءات الإسرائيلية ستؤدي إلى إراقة الدماء والفوضى

الساعة 03:21 م|15 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ان الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خاصة ما جرى من اقتحام للمستوطنين لباحات المسجد الأقصى حتماً أنها ستؤدي إلى التطرف وإراقة الدماء والفوضى.

وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الاثنين: « لقد وجهنا رسائل متطابقة إلى دول العالم أمس حول الحملة الاستيطانية غير المسبوقة من قبل حكومة الاحتلال تزامناً مع اعتداءات المستوطنين اليومية على المسجد الأقصى المبارك والمرابطين فيه، والسماح للمستوطنين باقتحامه، وكذلك هدم المنازل ومصادرة الأراضي والتضييق على الشعب الفلسطيني ».

وأضاف: « طالبنا العالم بمحاسبة دولة الاحتلال على ذلك، وأكدنا أن ما تقوم به »إسرائيل« يدمر عملية »السلام« ، وخيار حل الدولتين.

وتابع قوله: »إن ملفا متكاملا حول الاستيطان وُضع أمام محكمة الجنايات الدولية، معربا عن أمله باتخاذ قرار عاجل منها لفتح تحقيق قضائي بهذه الجرائم.

وطالب عريقات، المؤسسات الدولية المبادرة بالعمل لإيقاف عملية تدمير « السلام » وخيار الدولتين.

وأكد أن دولة الاحتلال تسعى لضرب المشروع الوطني الفلسطيني، مشددا على أن الشعب الفلسطيني وصل لأعلى مراحل الوعي السياسي، ما يمكنه من الصمود والانتصار.

وأشار إلى تقرير وزارة الخارجية الأميركية الذي جاء فيه « إن ما هدمته »إسرائيل« في سبعة شهور منذ مطلع هذا العام 2016 فاق كل ما هدمته في عامي 2014- 2015 ».

وقال « إن حكومة الاحتلال تسعى لضرب المشروع الوطني الفلسطيني والسلطة الفلسطينية وما تبقى من الأراضي الفلسطينية، وتقسيم الفلسطينيين »، مؤكدا وصول الشعب الفلسطيني إلى أقصى درجات الوعي السياسي.

وأعرب عن ثقته بالانتصار، قائلا: « ستنتصر منظمة التحرير الفلسطينية، ستنتصر حركة فتح، وستنتصر فلسطين ».

كلمات دلالية