خبر وفد برلماني أوروبي يصل رام الله للتضامن مع الأسير كايد

الساعة 12:39 م|15 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

 أعلنت « شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى » و« مؤسسة الضمير لرعاية الأسرى وحقوق الإنسان » عن وصول وفد برلمانيّ أوروبيّ إلى رام الله للتضامن مع الأسير الفلسطيني بلال وجيه كايد 35 عاما والذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 15 حزيران الماضي احتجاجاً على اعتقاله إدراياً بعد إنتهاء مدة محكوميته البالغة 14 عاماً ونصف.

ويضم الوفد الأوروبي التضامني الذي وصل في ساعة متأخرة من ليلة أمس، كل من النائب « فرامايكّين » وزير العدل الدّاخلي السابق وعضو برلمان إيرلندا الشمالية، و« بول جافين » عضو مجلس الشيوخ في جمهورية ايرلندا، والبرلمانية « زوي كوستننتبول » الرئيسة السابقة للبرلمان اليوناني والمحامية الدولية المعروفة، والنائب « اغمودور يونثان » عضو البرلمان الآيسلندي.

وزار الوفد الأوروبي عدد من خيام الإعتصام المُنتشرة في الضفة المحتلة تضامناً مع كايد والأسرى الفلسطينيين، والتقى مع والدة الأسير الفلسطيني الحاجة رهيبة كايد وأفراد عائلته في بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس بالضفة المحتلة، واستمع إلى شهادة قانونية من المحامية في مؤسسة الضمير فرح بيادسة.

وعقد الوفد البرلماني التضامني سلسلة من اللقاءات الثنائية والجماعية مع عائلات الأسرى المُضربين عن الطعام وعدد من أهالي وقيادات الحركة الحركة الأسيرة من بينها عائلة الأسير أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واستمع لشهادة مارلين الربضي زوجة الكاتب الصحفي المعتقل عمر نزال عضو الأمانة العامة لإتحاد الصحفين الديمقراطين وعدد من الأسيرات والأسرى المُحررين من القدس والضفة ومن مناطق الـ 48.

وكشفت مصادر في شبكة صامدون عن سلسلة من الوفود البرلمانية والحقوقية التي ستبدأ بالتوافد الى فلسطين المحتلة تباعا خلال الأيام والأسابيع المقبلة للتضامن مع الأسير كايد ورفاقه المضربين عن الطعام وذلك مع عودة البرلمان الأوروبي الى الإنعقاد مطلع الأسبوع القادم، ومن المتوقع وصول وفود صديقة وجديدة تضم اعضاء من البرلمانات في السويد وسويسرا وفرنسا وبلجيكا والدنمارك وغيرها.

وقالت المصادر أن الوفد الأوروبي التضامني مع الأسير كايد سيلتقي مع الحملة الوطنية لإستعادة جثامين الشهداء وحركة المقاطعة « بي دي اس » والمؤسسات الفلسطينية الحقوقية المعّنية بشؤون الأسرى ومع النائب والقيادية اليسارية خالدة جرار وأعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأفادت المصادر أن الوفد الأوروبي سيعقد مؤتمرا صُحفيا داخل إحدى خيام الإعتصام قبل مُغادرته فلسطين.

 

كلمات دلالية