خبر الملك عبدالله يهدد :« سنستخدم كل إمكانياتنا في الدفاع عن المسجد الأقصى »

الساعة 06:52 ص|15 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

قال الملك الأردني عبد الله الثاني، « سنستمر بالقيام بمسؤولياتنا الدينية والتاريخية تجاه كامل المسجد الأقصى الشريف، الذي يتعرض لمحاولات اقتحام متكررة من قبل المتطرفين ».

وأضاف الملك عبد الله خلال لقاء صحفي مع صحيفة الدستور، « سنواصل ومن موقعنا كصاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس حماية هذه المقدسات، والتصدي لأي محاولة انتهاك لقدسيتها أو المساس بها، والوقوف بوجه أية اعتداءات أو محاولات للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى ».
وتابع، « إن مسؤوليتنا تجاه المقدسات الإسلامية في القدس الشريف على رأس أولوياتنا على الساحة الدولية، ونستخدم كل إمكانياتنا في الدفاع عن المسجد الأقصى/ كامل الحرم القدسي الشريف لا يقبل الشراكة ولا التقسيم، وقد دافعنا بنجاح لاعتماد هذا التعريف مراراً أمام الأمم المتحدة وفي اليونسكو، ونحتفظ بكافة الخيارات السياسية والقانونية للتصدي للانتهاكات وحماية المقدسات ».

ونوّه إلى أن الأردن « تتعامل وبشكل متواصل مع هذه الانتهاكات والاعتداءات المتكررة التي تقوم بها إسرائيل والجماعات المتطرفة، والمحاولات السافرة لتغيير الوضع القائم في مدينة القدس ولمعالمها وتراثها وهويتها التاريخية، ومن انتهاكات لحقوق السكان العرب والتضييق عليهم وتهجيرهم، ومن مساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية ».

ويشهد المسجد الأقصى حملة اقتحامات شرسة من قِبل مجموعات المستوطنين والمتطرفين تزامناً مع ما يسمى بذكرى « خراب الهيكل »، وسط تصدي المرابطين والمصلين لهذه الاقتحامات التي تأتي تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

كلمات دلالية