قائمة الموقع

خبر اطلاق حملة لمكافحة المخدرات في الخليل

2016-08-14T17:39:28+03:00
حملة ضد المخدرات
فلسطين اليوم

 اطلق مركز بلدية الخليل المجتمعي « شارك » اليوم الاحد، بالشراكة مع شرطة مكافحة المخدرات وجمعية احلام الشباب والطفولة، ومؤسسة « اكشن ايد » حملة لمكافحة المخدرات تحت عنوان « بدنا نحمي اولادنا ».

واعلن عن اطلاق الحملة في مؤتمر صحافي عقد في قاعة مدرسة طارق بن زياد، شارك فيه ممثلون عن بلدية الخليل وشرطة مكافحة المخدرات ومؤسسة الاكشن ايد وجمعية احلام الشباب والطفولة وحشد من المواطنين.

وقال النقيب يوسف العطاونه مسؤول دائرة التوعية والإرشاد في ادارة مكافحة المخدرات « نتيجة لتقسيم الخليل بين مناطق خاضعة للسيطرة الفلسطينيه وأخرى خاضعة للسيطرة الاسرائيلية، فان البعض من تجار الموت وضعاف النفوس يستغلون هذه التقسيمات ويتخذون من هذه المناطق (البلدة القديمة وأحياء الخليل الشرقية)، التي لا تخضع للسيطرة الفلسطينية ملاذا ومناطق لترويج سمومهم ».

واضاف « اليوم نطلق المرحلة الثانية في حملة التوعية التي شملت في مرحلتها الاولى ورش عمل ومحاضرات استهدفت النساء وربات البيوت والشباب والأشبال وكل فئات المجتمع ».

وقال مدير مركز « شارك » عبد الرحيم ابو حديد ان « إطلاق هذه الحمله مسألة ضرورية جدا، لان الوضع اصبح لايطاق حيث ان ظاهرة المخدرات اصبحت ظاهرة شبه طبيعية في هذه المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال الذي يستهدف مقدرات الشعب الفلسطيني، وخاصة الشباب الذين يستهدفهم اما بالقتل او بالمخدرات التي تمثل شكلا اخر من اشكال القتل. الاحتلال يسهل عمليات الاتجار بالمخدرات على الحواجز العسكريه والمعابر وتجار المخدرات يجدون في هذه المناطق ملاذا لهم ويمارسون تجارتهم بكل اريحية ».

اخبار ذات صلة