خبر « فيسبوك » يجعلك تصنع كاميرا 360 درجة خاصة بك

الساعة 02:39 م|14 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

 كشفت فسيبوك الستار عن كاميرا 360 درجة الخاصة بها قبل عدة أشهر، كجزء من مساهمتها في تطوير تقنيات الواقع الافتراضي. إلا أنها صرحت في الوقت نفسه عن أنّ هذه الكاميرات ليست للبيع، بل كان هدفها هو جعلها مفتوحة المصدر، الأمر الذي تحقق مؤخراً.

قامت فيسبوك بنشر كل تصاميم العتاد والبرمجيات الخاصة بالكاميرا على موقع « Github » وتأتي جميع المكونات ضمن رزمة شبيهة بتلك الخاصة بمنتجات شركة أيكيا الشهيرة للمفروشات.

الوصف: http://futurism.com/wp-content/uploads/2016/07/360-ikea.pngGithub

بعد توفير كافة المكونات والمخططات، سيستغرق منك بناء كاميرا 360 درجة مايقارب الأربع ساعات، وبكلفة 30 ألف دولار على دفعات. وهي تستحق بالتأكيد هذا المبلغ منك، حيث ستستطيع الكاميرات ذات دقة 4 ميجابيكسل التقاط فيديو 360 درجة بدقة 4k ، 6k وحتى 8k، وستقوم عدستا عين السمكة في الأعلى والأسفل بتغطية النقط العمياء.

وقد أعلنت فيسبوك سابقاً أن الهدف من فتح مصدر هذه الكاميرا، هو ببساطة رغبة فيسبوك في زيادة المحتوى المصور بـ 360 درجة. حيث صرح المدير الهندسي في فيسبوك بريان كابرال: « ركّبها بنفسك، عدّل عليها، واصنع نسخاً مختلفة منها، هذا هو المطلوب. لقد أردنا زيادة التواصل حول العالم بزيادة هذا المحتوى الغني، وهذا هو الطريق الأفضل لنحقق هدفنا بسرعة أكبر ».

 هل أنت مهتم بهذا المشروع؟ لم لا تخصص من وقتك أربع ساعات (أو أكثر) وتبدأ بالتركيب! إذا كنت لا تملك حساب فيسبوك فيمكنك البدء انشاء حساب فيسبوك عربي جديد.

كلمات دلالية