خبر الشيخ سلامة يحذر من مخاطر اقتحام المستوطنين المتكررة للأقصى

الساعة 02:29 م|14 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

حذر الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس من مخاطر مواصلة المستوطنين اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وكانت مجموعات من المستوطنين قامت صباح اليوم الأحد باقتحام المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الشيخ سلامة أن هذه المجموعات اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة في محاولة منهم لإقامة طقوس وصلوات تلمودية، فيما تصدى لهم المصلون والمرابطون بالتكبير، وقامت مجموعات أخرى بالتجمهر وتنظيم جولات استفزازية بمحيط المسجد الاقصى المبارك وبواباته الخارجية.

ومن الجدير بالذكر أن منظمات الهيكل المزعوم كثَّفت دعواتها لأنصارها للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى احياء لما يسمى بذكرى خراب الهيكل المزعوم.

وحمّل الشيخ سلامة قوات الاحتلال المسئولية الكاملة المترتبة على هذه الإجراءات التصعيدية ضد الأقصى والقدس والمقدسات، مشدداً في الوقت نفسه على أن هذه الاعتداءات تشكل حلقة من المخطط الاحتلالي المتطرف لتهويد المدينة المقدسة، وفرض السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك من خلال محاولة تقسيمه زمانيًا ومكانيًا تمهيدًا  لإقامة ما يُسمى بالهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك لا سمح الله، مؤكداً على أن المحاولات الإسرائيلية لفرض أمر واقع في المسجد الأقصى المبارك لن تنجح إن شاء الله في تغيير الحقائق وطمس المعالم والمقدسات الإسلامية في المدينة المقدسة.

وأشار الشيخ سلامة إلى أن صمود أهالي المدينة المقدسة وتمسكهم الدائم بالدفاع عن أقصاهم ومقدساتهم وتصديهم لمخططات الاحتلال الإسرائيلي أمرٌ تُقره كل الشرائع والقوانين الدولية، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية وجود دعم وإسناد عربي وإسلامي للمقدسيين على كافة المستويات، مشيداً بوقفتهم المشرفة مع أشقائهم في الداخل الفلسطيني وأبناء شعبهم المرابط في الدفاع عن أقصاهم ومقدساتهم وعاصمتهم. 

وطالب سلامة أبناء الأمتين العربية والإسلامية ألا يتركوا المسجد الأقصى وحيداً ، فإن الواجب عليهم دعم المقدسيين والمرابطين والفلسطينيين كي يبقوا مدافعين عن الأقصى و القدس والمقدسات، وضرورة العمل على المحافظة على المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة.

كلمات دلالية