خبر مركز اليسر الثقافي ينظم ندوة صحية بالنصيرات

الساعة 06:48 م|11 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

نظم مركز اليسر الثقافي اليوم الخميس في مقره بمخيم النصيرات ندوة صحية للسيدات، حول الفشل الكلوي وضرورة التعامل معه في حال وجوده والكشف المبكر له .

وتحدثت رولا أبو عزيزة حول هذا الموضوع مبينة طريقة اكتشاف هذا المرض الخطير من خلال التعرف على معنى الفشل الكلوي ومفهومه لدى الناس وأسباب هذا المرض الآخذ بالتفشي في محافظات الوطن .

وأكدت أبو عزيزة على ضرورة التوجه للطبيب فور الشك بوجود هذا المرض، مشيرةً إلى الأعراض التي تصاحب هذا المرض والتي تظهر مصاحبة لآلام شديدة أو أعراض خطيرة أخرى . وكذلك تحدثت عن طرق العلاج لهذا المرض وأيضا تحدثت عن أهم الوسائل المتبعة للوقاية من هذا المرض وقبل الختام للندوة كان الحديث عن أهم الاطعمة التي تؤدي لتنشيط عمل الكلى مما يكون له أثر ايجابي على المرضى

وأجابت السيدة رولا على أسئلة النساء اللواتي حضرن الندوة والتي لاقت استحسان النساء اللواتي طالبن بضرورة تكرارها في شتى المواضيع الصحية الهامة وقدمن الشكر للمركز وللسيدة رولى ابو عزيزة .

ومن ناحيته شكر الأستاذ عصام الشافعي رئيس المركز السيدة رولا أبو عزيزة على هذا الجهد الطيب وكذلك النساء اللواتي حضرن اللقاء ووعد بمواصلة تقديم الخدمات الضرورية للمجتمع وتلبية حاجاته من خلال الأنشطة التي يقوم بها المركز في المستقبل القريب ان شاء الله .

كلمات دلالية