خبر لجنة الانتخابات تختتم تدريب ممثلي الأحزاب والفصائل

الساعة 06:04 م|11 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أنهت لجنة الانتخابات المركزية تدريباً على مدار يومين لممثلي الأحزاب السياسية المعتمدين على مستوى المناطق في الضفة والقطاع، تحضيراً لمرحلة الترشح للانتخابات المحلية التي ستبدأ يوم 16 آب المقبل.

وحضر التدريب ما يقارب الـ150ممثلا لمختلف الأحزاب والفصائل، حيث تم توزيعهم على ثلاث مجموعات لتعريفهم بكافة جوانب عملية الترشح، إذ عرضت اللجنة المدد القانونية الخاصة بفترة الترشح وخاصة موعد بدء وانتهاء عملية الترشح وفترة الانسحاب الخاصة بكل من المرشحين والقوائم.

كما شرح موظفو اللجنة خلال التدريب الشروط القانونية  للمرشحين وكيفية تقديم طلبات الترشح في مكاتب المناطق الانتخابية، بالإضافة إلى ما يخص المرفقات الخاصة بالقائمة ومرشحيها من كتب استقالة وبراءة ذمة وغيرها، وزودت اللجنة ممثلي الأحزاب بكافة المنشورات والمطبوعات الخاصة بالترشح إضافة إلى طلب الترشح وعناوين الاتصال بمكاتب المناطق الانتخابية.

وطالبت لجنة الانتخابات المركزية ممثلي الأحزاب بتقديم القوائم في الفترة الأولى من الترشح كي تتمكن اللجنة من دراستها وتصويبها، كما تطرق التدريب إلى الأسباب القانونية لرفض القوائم، بالإضافة إلى كل ما يخص الدعاية الانتخابية ومدتها القانونية والقيود المفروضة عليها.

يذكر أن مرحلة الترشح للانتخابات المحلية ستبدأ اعتباراً من صباح الثلاثاء 16 آب 2016 وتستمر لغاية مساء الخميس 25 آب 2016.

ويمكن الحصول على تفاصيل حول طلبات الترشح وشروطه من خلال الموقع الالكتروني للجنة www.elections.ps، أو من أي من مكاتب المناطق الانتخابية في جميع المحافظات.

كلمات دلالية