ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

بعد أن كانت ميزةً للمشاهير وللصفحات على موقع « فيسبوك »، بدأ موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم، بمنح ميزة البث المباشر لجميع الحسابات الشخصية بالتدريج حول العالم، في نقلة جديدة من نوعها.

وشهدت ميزة البث المباشر « اللايف » تفاعلاً كبيراً جداً منذ بدء استخدامها من قبل المشاهير وصفحات « الفيسبوك »، لمستخدمي نظامي « IOS » و « اندرويد ».

ولتمكين الميزة يجب القيام بتحديث الحالة في التطبيق ومن ثم اختيار أيقونة لايف فيديو  ليكون المستخدم قد فعل ميزة البث المباشر للفيديو، وما عليه إلا اختيار وصف للفيديو واختيار الجمهور المستهدف منه وليبدأ بعدها ببث الفيديو .

نادي الاعلام الاجتماعي في فلسطين، أكد أن هذه الخطوة ممتازة جداً ومواكبة للتطور الكبير الذي يشهده مجال الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبح الفيديو الأكثر استخداماً وانتشاراً في الآونة الأخيرة.

الفرا:  المواهب سواءً الثقافية أو الفنية أو الأدبية، كانت تبحث عن وسيلة للوصول إلى الجمهور بشكل أسرع

وقال طارق الفرا، عضو نادي الاعلام الاجتماعي، إن الكثير من المواهب سواءً الثقافية أو الفنية أو الأدبية، كانت تبحث عن وسيلة للوصول إلى الجمهور بشكل أسرع وفعال، وجاءت ميزة « اللايف » لتكون الأداة التي تربطهم بجمهورهم في التو واللحظة عن طريق الفيديو.

وأشار إلى أن، الفئة الكبرى المستفيدة من خدمة البث المباشر هم الشباب، حيث أصبح من الصعب أن تجد شاباً لا يملك هاتفاً ذكياً، ولا يستخدم تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن « المستقبل في التدوين سيكون لتدوين الفيديو على الأغلب، إذا لم يظهر شيء جديد يحتل الصدارة ».

وبالحديث عن مميزات البث المباشر على الفيس بوك، أوضح الفرا في حديثه لـ« فلسطين اليوم الإخبارية »، أن « أكبر ميزة ستكون وصول اشعارات لأصدقائك أثناء البث المباشر، وهذا سيمسح بوصول كبير ومشاهدات أكبر لكل مستخدم، خاصة لمن يملك عدد أصدقاء كبير ».

الفرا: أنصح بعدم استخدام ميزة البث المباشر بشكل مبالغ فيه، بحيث يصبح الأمر تقليدي وممل

ونصح بدوره المستخدمين بشكل عام، إلى عدم استخدام ميزة البث المباشر بشكل مبالغ فيه، بحيث يصبح الأمر تقليدي وممل، ولا يحمل محتوى مميز، مضيفاً « يمكن أن يأتي انتشار اللايف بصورة عكسية إذا تزايدت شكوى المستخدمين من كثرة البث المباشر الذي لا قيمة له ».

وأضاف، « أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة الشهرة الأوسع، لكن يجب أن يختار الانسان الجهة أو الفئة التي يريد أن يتميز فيها، وألا يهدر فرصة كهذه في تقديم التفهات التي لا تمنح أي فائدة، فلذا أنصح بتحضير محتوى لأي شخص يريد أن يستمر في عالم الفيديو المباشر على فيسبوك ». 

ويستطيع الشخص الذي يقوم ببث الفيديو معرفة  عدد مشاهدي الفيديو الذين يتابعونه بشكل مباشر ومعرفة أصدقائه على حسابه الذين يتابعوه مباشرة والذين يمكنهم التعليق والاعجاب .

ومثل أي منشور أخر سيبقى الفيديو على يوميات المستخدم الذي بثه حيث يمكن مشاهدته لاحقاً من قبل الذين فاتهم البث المباشر أو حتى يمكن حذفه من قبل المستخدم .



بث مباشر 2
 

بث مباشر 1