أكد أن المحاكمة تعطي ذريعة للاحتلال

خبر القيادي العوري: محاكمة « بني عودة » بالسجن بتهمة جلب أموال للجهاد مخالفة للقانون

الساعة 08:47 م|10 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

حكمت محكمة طوباس بالضفة الغربية على المواطن « عبد الله محمود فهد بني عودة »، بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بتهمة جلب أموال لحركة الجهاد الإسلامي.

ووفقاً للائحة الاتهام، فقد أدين المواطن عبدالله بني عودة، بجمع التبرعات والاشتراكات للجمعيات غير المشروعة.

وأفادت مصادر خاصة لمراسلنا، أن هذا الحكم الصادر جاء بناء على طلب جهاز الأمن الوقائي الذي يعتبر حركة الجهاد منظمة غير مشروعة.

من جهته اعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد العوري، محاكمة الاخ بني عودة هي محاكمة باطلة ولا تمت للواقع بصلة ومخالفة للقانون الأساسي الفلسطيني، لأن القانون يسمح لعمل الجمعيات الخيرية وجمع التبرعات بشكل قانوني. إضافة إلى أن القانون الفلسطيني لا يعتبر حركة الجهاد الإسلامي منظمة خارجة عن القانون أو منظمة إرهابية.

وأكد لمراسلنا، على أن ما حدث من حكم بحق « بني عودة »، هو سابقة قانونية خطيرة تؤسس لمرحلة جديدة في تعامل أجهزة أمن السلطة مع أبناءنا في الضفة، ونرى في خطورة هذا الامر أنه يعطي الاحتلال ذريعة لاعتقال الأخ بني عودة بعد خروجه من السجن.

وأوضح، أن هكذا محاكمات تعبر عن حالة عدم استقرار الأجهزة الأمنية والتي ترى في ملاحقة أبناء الجهاد الإسلامي تصب في مصلحة الاحتلال، وتقوية السلطة.

وشدد على أن هذا السلوك من قبل الأجهزة الأمنية والمحاكم الهزيلة، لا يخدم المشروع الوطني والعلاقات الوطنية، مطالباً الأجهزة الأمنية بوقف هذه المحاكم والتي لا تعبر إلا عن واقع مرير يعيشه الشعب في ظل ما يردد وما يقال من قبل المسؤولين الفلسطينيين بأن الأجواء قبل الانتخابات المحلية مهيأة كاملة.

كما أكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، أن الاعتقالات السياسية واستمرارها تعكر الأجواء وتشنج الواقع الفلسطيني، وتهدف إلى خلق بلبلة وفتنة في صفوف شعبنا الفلسطيني.

كلمات دلالية