خبر ادعيس:مداهمة الاحتلال لمقر الهيئة الاسلامية بالون اختبار لتنفيذ الأكبر

الساعة 10:31 ص|10 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية, ان إقدام قوات الاحتلال على اقتحام مقر الهيئة الاسلامية العليا بالقدس اليوم الاربعاء, لإزالة يافطة الهيئة التي أُقيمت اثر إحتلال اسرائيل لمدينة القدس عام 1967, بالون اختبار لتنفيذ ما هو اكبر من ذلك.

وقال ادعيس خلال حديث خاص ل« فلسطين اليوم » ان الاحتلال يسعى لتهويد المسجد الاقصى المبارك بالكامل , وقيامه باقتحام وإزالة يافطة الهيئة الاسلامية العليا , دليل على ذلك بأنه لايرد أي شئ اسلامي او مسيحي في المدينة المقدسة.

وبين ادعيس ان تلك الهيئة رسمت لنفسها هدفاً وهو الحفاظ على المقدسات منذ احتلال القدس, مشدداً على ضرورة ان تتظافر الجهود من كافة الدول العربية والاسلامية للحفاظ على قُدسية المسجد الاقصى , والتصدي لكافة مخططات الاحتلال التهودية القائمة على بناء هيكلها المزعوم.

وبشأن الاقتحامات اليومية التي يقوم بها الاحتلال لباحات المسجد الاقصى بصورة استفزازية , اعتبر الوزير ان اقتحامات الاحتلال لم تتوقف يوماً , وان الاحتلال يريد ان يفرض على شعبنا سياسة الامر الواقع في تقسيم الاقصى .

واعتبر  الشيخ ادعيس الصمت العربي , وعدم تحمل مسؤولياته اتجاه المسجد الاقصى , يساعد الاحتلال على التمادي  والتفنن في مواصلة الاعتداءات على المقدسات الاسلامية والمسيحية , مطالباً الجميع بالتظافر لمنع الاحتلال من تنفيذ مخططاته التهويدة. 

كلمات دلالية