بالصور « الصليب الاحمر » واتحاد الاذاعات يختتمان دورة القانون الدولي الانساني والاسعافات الاولية

الساعة 01:36 م|09 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

اختتمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية، بالتعاون مع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية حول « القانون الدولي الإنساني ومبادئ الإسعافات الأولية ».

واستهدفت الدورة التدريبية، 30 صحفياً من 29 مؤسسة إعلامية محلية في قطاع غزة، بهدف تطوير قدراتهم ومعرفتهم بالقانون الدولي الانساني، والإسعافات الأولية، استمرت على مدار ثلاثة أيام على التوالي.

المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، أوضحت أن اللجنة تجد دوماً خلال تعاملها مع الصحفيين تفاعلاً كبيراً، وهو ما امتازت به مجموعة اليوم. وأعربت زقوت عن أملها أن يساعد التدريب الصحفيين في حياتهم المهنية حول الإعلام الإنساني ومبادئ الإسعاف والطوارئ

. وأكدت على ضرورة أن يعرف الصحفيون دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأن يكون لديهم معرفة بالتحديات التي تواجه منظمات العمل الإنساني في حالات الطوارئ وأن يكونوا سنداً لهذه المنظمات عبر وسائل الإعلام.

وقدمت زقوت شكرها لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية على هذا التعاون الذي أثبت للمرة الثانية نجاح الورشة في تلبية احتياجات الصحفيين، مشيرةً إلى وجود رغبة بعقد مزيد من ورشات العمل لنشر الوعي بالقانون الدولي الإنساني وبعض الاحتياجات التدريبية للصحفيين.

من جهته اكد مسؤول اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية في غزة الصحفي صالح المصري ان الدورة كانت مهمة للغاية للصحفيين الفلسطينيين العاملين في الاعلام المحلي الفلسطيني لكونهم لا يستطيعون السفر خارج القطاع بسبب الحصار واغلاق المعابر .

واكد المصري ان الدورة تأتي في وقت مهم حيث يتعرض قطاع غزة للعدوان والحروب باستمرار لذلك من المهم ان يكون الصحفيين على دراية وعلم بالإسعافات الاولية .

وبين الصحفي المصري ان هناك اهداف مشتركة بين العمل الصحفي واللجنة الدولية للصليب الاحمر حيث العلاقة المتبادلة في الجوانب الاعلامية علاوة على ان كلا منهما يحمل الهم الانساني والحيادية في عمله.

وشارك في الاحتفال نخبة من الإعلاميين والصحفيين ومدراء المكاتب الصحفية في قطاع غزة .



الصليب

13977819_10153673328040636_1830439471_o

الصليب



الصليب

الصليب

الصليب

888

الصليب

الصليب

الصليب

الصليب

الصليب

كلمات دلالية