خبر ماذا فعل اللبنانيون بالبعثة « الإسرائيلية » في الأولمبياد ..؟

الساعة 08:23 ص|06 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

رفضت البعثة الأوليمبيّة اللبنانيّة، في وقت متأخر من مساء أمس، الجمعة، أن تستقل الحافلة برفقة البعثة الإسرائيليّة، من مقرّ إقامتها إلى ستاد ماراكان، حيث أجري حفل انطلاق أوليمبياد ريو.

ونقل موقع 'والا' عن رئيس البعثة الأوليمبيّة الإسرائيليّة، جيلي لوستيغ، أنّهم حين همّوا بالصعود إلى الحافلة، اكتشفوا 'أن منظمي السفريّات قد وضعوا، عن دون عمد، البعثة اللبنانيّة إلى جانبنا في ذات الحافلة'، وحين بدأوا بالصعود، رفضت البعثة اللبنانيّة، التي كانت متواجدة داخلها، صعود أي لاعب إسرائيلي، 'رغم أن هنالك عددًا جيّدًا من المقاعد الفارغة التي تكفي أفراد بعثتي'، وفقًا لما أضافه المسؤول الإسرائيلي.

أمّا البحّار الإسرائيلي، أودي غال، فقد كتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: 'عار! حين حضّرت البعثة الأوليمبيّة الإسرائيليّة نفسها للصعود إلى الحافلة، اتّضح أن الباص مشترك مع البعثة اللبنانيّة ، وحين عرف اللبنانيّون، وعلى رأسهم رئيس بعثتهم، أننا نرافقهم توجهوا إلى السائق وطلبوا منه إغلاق بابه، وعندها حاول المنظمون توزيعنا على عدّة حافلات، وهو أمر غير معقول أمنًا وشكلًا'.

وأضاف غال: 'أصررت أنا وأفراد بعثتي أن نصعد إلى الحافلة، وإن لم يعجب اللبنانيون ذلك، فلينزلوا هم، وأمام إصرارنا فتح السائق باب الحافلة، إلا أن رئيس البعثة أغلق الباب بجسده، مانعًا إيانا من الدخول؛ عندها حاول منظمو الحافلات تفادي اشتباك جسدي وأزمة دولية عن طريق تنظيم سفريّة أخرى لبعثتنا، وهو ما كان'.

كلمات دلالية