خلال زيارة لها في أروقة الجامعة

خبر هيئة الاعتماد والجودة في التعليم العالي تشيد بأداء جامعة الإسراء

الساعة 05:11 م|03 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

استقبلت جامعة الإسراء اليوم، هيئة الاعتماد والجودة لمؤسسات التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم، وأطلعتهم على انجازاتها خلال العام الدراسي الأول، والتجهيزات للعام الدراسي الثاني.

وكان في استقبال الوفد، الدكتور رئيس الجامعة الدكتور عدنان الحجار، ونائب الرئيس للشئون الاكاديمية والادارية المهندس ابراهيم الحساينة، ومستشار الجامعة للشؤون الأكاديمية د. علاء مسلم، والمهندس موسى الأسطل، مدير دائرة التخطيط والجودة، والأستاذ يزدان العماوي مدير دائرة العلاقات العامة والدولية.

ومثّل وفد الهيئة، أ.د ناصر فرحات رئيس هيئة الاعتماد والجودة، والأستاذ أحمد زعرب مدير عام هيئة الاعتماد والجودة، والأستاذة منى الصادق مدير دائرة الجودة والنوعية.

من جهته رحب الدكتور الحجار بالوفد الزائر، وأطلعهم على النظام المعمول به في الجامعة وخطة الجامعة الاستيراتيجية، والانجازات التي حققتها خلال العام الدراسي الأول، والتجهيزات للعام الجديد، إضافة إلى البرامج الجديدة والتخصصات.

وأثنى د. الحجار على هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم لتعاونها مع الجامعة وحرصها على أن تكون الجامعة إضافة نوعية، مؤكداً أن الجامعة كانت تنفذ كل ما تطلبه الهيئة بالسرعة الممكنة.

في السياق، أطلع الدكتور مسلم، الوفد على النظام الإداري والأكاديمي للجامعة، وفقاً لتعليمات هيئة الاعتماد والجودة، وأن جميع العاملين في الجامعة مقيدين وفق عقود عمل.

فيما أوضح المهندس الأسطل، أن الجامعة وكسابقة بين المؤسسات الجديدة، بدأت بتطبيقات معايير الجودة العالمية (الأيزو) والتي تشمل معايير الجودة التي تريدها وزارة التربية والتعليم.

وأكد على أن الجامعة حريصة كل الحرص على أن تكون نموذجاً طليعياً بين الجامعات الفلسطينية الرائدة.

وقام وفد الهيئة بجولة كاملة في أروقة الجامعة من تجهيز المختبرات العلمية ومختبرات الحاسوب، والقاعات ، ومكتبة الجامعة، والقبول والتسجيل والمرافق الأخرى ، للتأكد من جودة الأداء والعمل في جميع مرافق الجامعة وفقاً لمعايير الهيئة.

وفي ختام الجولة، أعرب أ.د ناصر فرحات رئيس هيئة الاعتماد والجودة لمؤسسات التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم، عن سروره لزيارة الجامعة وما قامت به من تجهيزات رائعة لخدمة الطلبة خاصة أن الجامعة هي جامعة جديدة ناشئة وواعدة، مؤكداً أن للجامعة مستقبل زاهر لخدمة قطاع غزة بناء على ما رآه داخل الجامعة.

كلمات دلالية