خبر « مهجة القدس »:أسرى الجهاد ينهون عدة دورات في العقيدة الإسلامية وحفظ القرآن الكريم

الساعة 10:32 ص|01 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين؛ أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجني جلبوع ورامون أنهوا عدة دورات في حفظ القرآن الكريم وأجزاء منه وأحكام العقيدة الإسلامية.

وأضافت المؤسسة أن الدورة الأولى كانت لتخريج حفظة القرآن الكريم؛ وقد تم تكريم كل من الأسرى زيد إبراهيم أحمد بسيسي؛ ماهر حمدي رشدي الهشلمون؛ وأنور محمد مسعود العصا وذلك بحفظهم كتاب الله كاملا.

أما الدورة الثانية فكانت لتخريج حفظة الأجزاء من القرآن الكريم وقد تم تخريج الأسرى أيهم فؤاد نايف كمامجي؛ مجد جواد محمد عويضة؛ وسام خليل عبدالمجيد أبو سمرة؛ عيسى خليل محمد النجار؛ عزالدين إبراهيم حسان حميد؛ إياد محمد أحمد أبو الرب؛ ويوسف عطا دياب حمدان.

أما الدورة الثالثة فكانت في العقيدة الإسلامية وقام بتأطير الدورة الأسير المجاهد رومل كامل عثمان العطاونة؛ فيما اجتاز الدورة الأسرى سمير عبدالفتاح رضى الطوباسي؛ بهاء حسن محمد أبو طبيخ؛ عبدالخالق هاشم عبدالكريم مسيمي؛ عمر الفاروق عبيدية؛ مناضل موفق توفيق طقز؛ معتز موفق توفيق طقز؛ ومروان محمود محمد صدقي.

وباركت مؤسسة مهجة القدس هذه الدورات واعتبرتها بمثابة تحدي للاحتلال ولسياساته العنصرية التي تهدف لتغييب الأسرى في السجون وعزلهم عن محيطهم الخارجي؛ حيث استطاع الأسرى الأبطال تحويل السجون من مقابر للأحياء كما أرادها الاحتلال إلى منارات للعلم بفضل جهودهم الكبيرة.

وبهذه المناسبة تتقدم مؤسسة مهجة القدس بالتهنئة القلبية الحارة للأسرى الذين اجتازوا تلك الدورات؛ وفي مقدمتهم الأسير المجاهد زيد بسيسي الأمير العام للهيئة القيادية لأسرى الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال والذي تمكن من حفظ كتاب الله كاملا سائلين المولى عز وجل أن يجعله ممن يقرأ ويرتق في عليين؛ وكذلك تتقدم المؤسسة بالشكر والتقدير للأسرى القائمين على هذه الدورات والمؤطرين والمدربين سائلين المولى عز وجل أن يعجل بالإفراج العاجل عن جميع أسرانا الأبطال من سجون الاحتلال.

كلمات دلالية