ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

استقبل معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا بمقر سلطة النقد في رام الله، وفداً من البنك الدولي برئاسة السيد حافظ غانم نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

ورحب معالي المحافظ بالوفد الزائر مشيراً إلى أهمية الزيارة لما يمثله البنك الدولي كمؤسسة مالية دولية تلعب دوراً حيوياً في دعم اقتصاديات دول العالم.

وأكد معاليه على أن سلطة النقد تطبق أحدث معايير الرقابة المصرفية وفقا لمتطلبات بازل II وبازل III، وأن الجهاز المصرفي الفلسطيني يحافظ على متانته واستقراره على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الراهنة، الأمر الذي أدى إلى إشادة المؤسسات المالية الدولية وفي مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليان عدة مرات بأداء سلطة النقد وخاصة في مجال مواجهة المخاطر والأزمات وتعزيز الاشتمال المالي.

واستعرض معالي محافظ سلطة النقد النتائج الإيجابية التي تمخضت عنها زيارة الوفد المصرفي الفلسطيني إلى الولايات المتحدة الأميركية برئاسته، والتي التقى خلالها بعدد كبير من المسؤولين الأميركيين، سواء مع وزارة الخزانة الأميركية، أو أعضاء كونغرس، أو مستشارين للرئيس باراك أوباما، أو لوزير خارجيته جون كيري، بالإضافة إلى لقاءات أخرى عقدها مع مسؤولين في البنك الدولي ومؤسسات أخرى، حيث تم التأكيد في هذه اللقاءات على أن سلطة النقد الفلسطينية، تطبق كافة التعليمات والأنظمة الدولية المصرفية، بما في ذلك الأنظمة والقوانين المتعلقة بغسل الأموال.

كما أطلع معالي المحافظ الوفد الزائر على الخطط المستقبلية التي ستعمل سلطة النقد على تنفيذها مثل مشروع المقاصة الالكترونية والخدمات المصرفية عبر الهاتف.

وجرى خلال اللقاء التعرف على الممثلة الجديدة للبنك الدولي في فلسطين مارينا ويس، وقدم محافظ سلطة النقد الشكر للممثل السابق السيد ستين جوجينسين الذي انتهت مهامه الرسمية في فلسطين، مشيراً إلى أن جوجينسين كان مثالاً جيداً للتعاون مع سلطة النقد خلال فترة عمله.

وأبدى وفد البنك الدولي إعجابه بمدى تطور سلطة النقد الفلسطينية، وتمكنها من تحقيق إنجازات ملموسة على صعيد الاستقرار المالي وتمتين الجهاز المصرفي، على طريق تحولها إلى بنك مركزي كامل الصلاحيات.