خبر متطرفون يدعون لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى الشهر المقبل

الساعة 03:40 م|30 يوليو 2016

فلسطين اليوم

دعت « منظمات الهيكل » المزعوم المتطرفة، أنصارها لتنفيذ اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى، وإقامة الفعاليات التلمودية في باحاته، إحياءً لما يسمى بـ« إحراق الهيكل » وذلك الشهر المقبل.

 

وأكدت تلك المنظمات عبر مواقع تابعه لها أنها أنهت استعداداتها وتحضيراتها لهذا « الحدث » الذي يحل في الرابع عشر من الشهر المقبل.

 

وأوضحت أن الفعاليات ستتضمن تنظيم ندوات ومؤتمرات ومحاضرات واعتصامات في مدينة القدس المحتلة ومدن كبرى أخرى، بهدف تحريك وحشد أكبر عدد من مجتمع المستوطنين اليهود، وتشجيعهم على المشاركة في الاقتحام الجماعي للمسجد الأقصى.

 

وفي السياق ذاته، أعلنت منظمات الهيكل عن تنظيم اعتصام وصلوات يهودية تلمودية، ومسيرة تدعو إلى تسريع بناء « الهيكل »، يوم الخميس المقبل.

 

وسيُعقد في ما يسميه المستوطنون كنيس « المبكى » المجاور لحائط البراق، في اليوم ذاته، مؤتمر تأسيسي لـ« شبيبة الهيكل »، يتضمن تقديم محاضرات من قبل « حاخامات »، وعرض أفلام قصيرة وعرض شرائح تعليمية كلها تتمحور حول « الهيكل، وسُبل تسريع بنائه ».

 

وذكر مقدسيين أن المنظمات اليهودية المتطرفة أعلنت عن إقامة عدة فعاليات وأنشطة في الفترة ذاتها، بالتنسيق مع شرطة الاحتلال لحماية المشاركين في هذه الفعاليات، خاصة الاقتحامات الواسعة للمسجد الأقصى.

 

 

كلمات دلالية