سيحمل اسم الراحل د. إياد السراج

خبر برنامج غزة للصحة النفسية ينظم حفلاً بمناسبة البدء في بناء مقره الدائم

الساعة 02:43 م|28 يوليو 2016

فلسطين اليوم

نظم اليوم برنامج غزة للصحة النفسية حفلاً بمناسبة البدء ببناء مقره الدائم بمنطقة تل الهوا بغزة، وبحضور د. محمد أبو شهلا رئيس مجلس إدارة البرنامج، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، ود. ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، ود. يحيى السراج ممثل البنك الإسلامي للتنمية، ود. أحمد شرف مدير عام جمعية الرحمة بغزة، والعديد من مدراء الدوائر والمراكز والوحدات بالبرنامج، وكذلك عدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات المجتمعية بقطاع غزة، وذلك على أرض المشروع بمنطقة تل الهوا بغزة.

في البداية رحب أبو جامع بالحضور، مستعرضاً أهمية هذا الحدث في مستقبل عمل البرنامج والدوائر والأقسام المختلفة التي سيضمها المبنى وهي الإدارة العامة، ووحدة المشاريع وتجنيد الأموال، ووحدة العلاقات العامة، وكذلك دائرة التدريب والبحث العلمي، ومركز غزة المجتمعي، إضافة إلى مكتبة متخصصة لخدمة الطلاب والباحثين والمهتمين في مجال الصحة النفسية وحقوق الإنسان ممن يعانوا من صعوبة الحصول على بعض هذه المراجع بسبب الحصار.

وشكر أبو شهلا الحضور لتلبية الدعوة، ومنهم من واكب نشأة البرنامج على يد الراحل د. إياد السراج رائد الصحة النفسية وحقوق الإنسان في قطاع غزة، معرباً عن سعادته لبدء انشاء المقر الدائم للبرنامج، شاكراً الجهات الداعمة والممولة لهذا البناء وهي صندوق النقد العربي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية وبتنفيذ جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية، حيث تم تقديم مبلغ أربعمائة ألف دولار للشروع في بناء هذا المقر.

واستعرض أبو شهلا بعض الانجازات التي حققها البرنامج منذ نشأته عام 1990 على يد د. إياد السراج أهمها تغيير مفهوم الوصمة من المرض النفسي، وإصدار الأبحاث العلمية وكذلك عقد العديد من الدورات التدريبة والمؤتمرات الدولية، وكذلك برنامج الدبلوم العالي في الصحة النفسية بالشراكة مع الجامعة الإسلامية.

وأعلن أن مبنى برنامج غزة للصحة النفسة سيحمل اسم د. إياد السراج تكريما لمجهوداته وعطاءه في انشاء هذا الصرح العظيم.

من جهته تحدث أحمد شرف عن دور جمعية الرحمة في المساهمة بتقديم الخدمات بقطاع غزة في مجالات مختلفة لخدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكداً على سعادة الجمعية في المساهمة بتنفيذ بناء المقر الدائم للبرنامج والذي يعتبر رائداً في مجال الصحة النفسية بقطاع غزة.

 



مركز غزة 4

مركز غزة 2

مركز غزة 1

كلمات دلالية