خبر منح دراسية في المغرب وكازاخستان ومقاعد دراسية في الأردن

الساعة 02:32 م|27 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، عن توفر عدد من المنح الدراسية في المغرب وكازاخستان بمجال البكالوريوس للعام الدراسي 2017-201، ومقاعد دراسية في الأردن.

ودعت الوزارة في بيان صحفي، الطلبة الراغبين بالمنافسة على هذه المنح زيارة الرابط التاليhttp://www.mohe.pna.ps/scholarships  في موقعها الإلكتروني، للاطلاع على المزيد من التفاصيل حول المنح، وشروطها، والتخصصات المتوفرة، مؤكدةً أنها لن تقبل أي طلب غير مستكمل ومطابق للشروط.

وأشارت إلى أن تقديم الطلبات للمنح المذكورة، مرفقاً معها الوثائق المطلوبة، ومصدقة حسب الأصول؛ يكون في مقرها بحي الماصيون في رام الله أو في أحد مكاتب التعليم العالي في نابلس والخليل، فيما تُقدّم طلبات طلبة قطاع غزة في دائرة التعليم المستمر التابعة لجامعة الأزهر ومقرها مقابل الجامعة.

وشددت على ضرورة توفر الجدية لدى الطلبة عند تقديم الطلبات، والالتزام بالالتحاق بالمنحة إذا تم قبولهم فيها، وذلك لعدم خسارة أي منحة يكون كثير من الطلبة يرغبون بالحصول عليها، مؤكدةً أن كل طالب يستطيع التقدم للمنافسة على دولة واحدة فقط، وفي حال عدم ترشيحه يستطيع التقدم للمنافسة على الدول التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وفي السياق ذاته، أعلنت الوزارة، عن توفر عدد من المقاعد الدراسية في الجامعات الأردنية بمجال البكالوريوس.

وأوضحت الوزارة أنه بموجب هذه المقاعد يتم معاملة الطلبة الفلسطينيين المقبولين؛ معاملة الطالب الأردني من حيث الرسوم الدراسية، وأن المنافسة على هذه المقاعد متاحة للطلبة الفلسطينيين في الضفة وغزة والشتات.

وأشارت الوزارة إلى أن تقديم الطلبات لمختلف محافظات الوطن يكون إلكترونياً، وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء 02/08/2016، وآخر موعد لتسليم الوثائق هو يوم الأربعاء 03/08/2016.

ودعت الوزارة، الطلبة الراغبين بالمنافسة على هذه المقاعد زيارة الرابط أعلاه.

كلمات دلالية