رد على دعوة الرئيس عباس ضد بريطانيا...

خبر نتنياهو يتعهد بإعادة جثامين جنوده من غزة وعائلات القتلى تقاطع كلمته

الساعة 06:22 م|26 يوليو 2016

فلسطين اليوم

طالبت عائلات القتلى الإسرائيليون في حرب 2014، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في ملابسات الحرب ضد قطاع غزة.

وذكر صوت « إسرائيل » بأن عائلات القتلى قاطعو نتنياهو خلال كلمته التي ألقاها خلال حفل تأبين في الذكرى الثانية لقتلى جيش الاحتلال في الحرب على غزة.

وقد تعرض نتنياهو لهجوم غير مسبوق من بعض العائلات التي اتهمته بالفشل في الحرب والتسبب بمقتل أبنائهم.

فيما تعهد بنيامين نتنياهو خلال كلمته، بمواصلة العمل لاستعادة جثث جنوده بغزة، طال الزمن أم قصر.

وقال نتياهو: « إن دماء الجنود والمستوطنين أثمرت ازدهاراً بمستوطنات الغلاف خلال العامين الماضيين » مشيرًا أن الحرب على القطاع خلقت حلفاء بالمنطقة يرون حماس عدواً مشتركاً.

وأكد نتنياهو خلال كلمته على عمله لإعادة جنوده المفقودين بغزة « أورون شاؤول وهدار غولدين » قائلاً إن مهمة إعادتهم ماثلة أمام عينيه، ولن يكل أو يمل حتى الانتهاء من هذه المهمة، مهما طال الزمن.

وأضاف: « إذا بادرت المقاومة في غزة إلى الخوض مواجهة أخرى مع »إسرائيل« سنكيل لها الصاع صاعين » مؤكدا انه اذا ساد الهدوء « اسرائيل » فانه سيسود قطاع غزة، ومن سيحارب « إسرائيل » سيجلب على نفسه الدمار والخراب. 

وفيما يتعلق بطلب الرئيس محمود عباس من الدول العربية خلال كلمته في القمة العربية بمساعدته في رفع دعوى دولية ضد بريطانيا بسبب وعد بالفور، قال نتنياهو: « إن الخطوة الفلسطينية تبرهن مرة أخرى ان الفلسطينيين لا يعارضون الدولة اليهودية فقط بل مجرد فكرة اقامة البيت القومي لليهود ».

واضاف نتنياهو: « إن لب الصراع هو رفض الفلسطينيين بالاعتراف بالدولة اليهودية مهما كانت حدودها ».

كلمات دلالية