خلال مواجهات اندلعت

خبر الاحتلال يهدم 11 منزلاً في قلنديا ويصيب ثلاثة شبان في مخيم الأمعري

الساعة 05:04 ص|26 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال « الإسرائيلي » التي اقتحمت مخيم الأمعري بالضفة المحتلة فجر اليوم الثلاثاء.

وقال شهود عيان، إنه تم نقل المصابين إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله للعلاج.

كما هدمت جرافات الاحتلال بمرافقة قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة وفجر اليوم 11 منزلاً في قرية قلنديا البلد شمال مدينة القدس المحتلة، بعد أن حاصرت القرية.

وبدأت قوات الاحتلال بهدم منزل يعود لعائلة أبو شلبك، واعتدت قوات الاحتلال على رئيس المجلس القروي يوسف عوض الله بالضرب المبرح، فأصيب ونقل إلى المستشفى، كما اعتدت على أحد الصحفيين في المكان، وأصيب هو الاخر بجراح.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت أصحاب 10 منازل إخطارات بهدم منازلهم، لقربها من جدار الضم والتوسع، وبحجة عدم الترخيص، قبل أن تقوم مساء اليوم بتنفيذ القرار العسكري بهدم المنازل.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وأهالي القرية الذين حاولوا الدفاع عن 10 منازل تقع بجوار جدار الضم والتوسع، تعتزم قوات الاحتلال هدمها، بحجة قربها من الجدار.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المكونة من الوحدات الخاصة « اليسام » الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والرصاص الاسفنجي بكثافة إضافة إلى قنابل الغاز والصوت بغزارة نحو المواطنين.

كما أطلقت قنابل الغاز والصوت على الصحفيين الذين كانوا في طريقهم نحو القرية، وقبل اقترابهم من مدخلها، وذلك لإبعادهم عن المنطقة، ما اضطر الصحفيين للابتعاد.

كلمات دلالية