خبر الفصائل الفلسطينية توقع على ميثاق شرف خاص بالانتخابات المحلية

الساعة 02:02 م|24 يوليو 2016

فلسطين اليوم

وقّعت الأحزاب والفصائل السياسية الفلسطينية، على « ميثاق شرف »، خاص بالانتخابات المحلية، المزمع عقدها في الثامن من أكتوبر/تشرين أول المقبل.

وأوضحت لجنة الانتخابات المركزية في بيان لها، اليوم، أن الميثاق يؤكد في نصوصه على احترام قانون ونتائج الانتخابات المحلية.

ويدعو الميثاق إلى « الامتناع عن التشهير والقذف والشتم، والابتعاد عن إثارة النعرات أو استغلال المشاعر الدينية أو الطائفية والقبلية والإقليمية والعائلية أو العنصرية بين فئات المواطنين ».

ووقّع على الميثاق بشكل منفرد 13 حركة فلسطينية، أبرزها « حماس وفتح والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب وفدا ».

وكانت حركة حماس، قد أعلنت في 15 من يوليو/ تموز الجاري، أنها ستسمح بإجراء الانتخابات البلدية، في قطاع غزة، والضفة الغربية، المزمع عقدها في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وستعمل على إنجاحها.

وفي 21 يونيو/حزيران الماضي، أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني، أنه سيتم إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، يوم 8 أكتوبر/تشرين أول القادم.

وجرت آخر انتخابات بلدية في فلسطين عام 2012، وشملت هيئات محلية في الضفة فقط؛ حيث رفضت حركة « حماس » المشاركة فيها، ومنعت إجراءها في قطاع غزة.

كلمات دلالية