خبر الباز: طواقم مختصة ستشرع بحملة على مطاعم الفول و الفلافل بغزة

الساعة 08:06 ص|24 يوليو 2016

فلسطين اليوم

تعتزم وزارة الاقتصاد الوطني تنفيذ حملة مركزية على كافة مطاعم الفول والفلافل في قطاع غزة، للتأكد من تقييدها بعوامل الأمن الغذائي والسلامة في العمل.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد د. عماد الباز في تصريح صحفي له أن الوزارة تجهز طواقم مختصة للشروع بتنفيذ زيارات لكافة المطاعم التي تبيع الفول والفلافل، وذلك عقب انتهائها من حملة مماثلة مع مطاعم بيع الشاورما.

ونوه إلى أن الحملة ستركز على زيت القلي بعد ورود شكاوى حول استخدام بعض المطاعم زيتا مستخدما عدة مرات دون تغييره ما يؤثر بالسلب على صحة المستهلكين.

وأضاف أن الحملة ستركز كذلك على النظافة العامة داخل المطاعم خاصة مطابخها ومراحيض المياه، وأدوات الطبخ والأواني، علاوة على جودة المنتجات المستخدمة، والمادة المبيضة للحمص.

ودعا الباز أصحاب المطاعم إلى تصحيح أوضاعها قبل الشروع بالحملة، محذرًا المتهاونين بصحة المواطنين لقاء تحقيقهم مكاسب شخصية باتخاذ أقسى درجات العقوبة.

وبشأن آخر المستجدات مع مطعم العافية الذي صدر قرار بإغلاقه، أوضح الباز أن المطبخ المركزي للمطعم ما زال مغلقًا بأمر من وزارة الاقتصاد التي طالبت صاحبه بتجهيز كافة مستلزماته والمقدرة بنحو 100 ألف دولار، كما أن الملف ما زال على طاولة النائب العام.

وأشار إلى أن الوزارة سمحت بفتح الطابق الأول من المطعم.

وأكد الباز أن الوزارة في حراك مستمر ضد أي محاولات غش وأن طواقم الوزارة تراقب التجار والمحلات للوقوف في وجه أي تجاوز للقانون، فيما ناشد الباز المواطنين للكشف والإبلاغ ضد أي محاولات غش أو تجاوزات للقانون في المجال الاقتصادي.

كلمات دلالية