خبر وفد سعودي يزور « اسرائيل » ويلتقي مسؤولين « اسرائيليين »

الساعة 05:11 م|22 يوليو 2016

فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة هأرتس بأن وفداً سعودياً غير رسمي  يرأسه الجنرال المتقاعد في الجيش السعودي، انور اشقي،  وعدد آخر من الشخصيات السعودية من الاكاديميين ورجال اعمال سعوديين   زار الاسبوع الماضي "اسرائيل"،  والتقى بمدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية دوري غولد، و منسق شؤون المناطق العميد يؤاف بولي موردخاي.

 

 

 كما التقى اعضاء الوفد السعودي مع عدد من اعضاء الكنيست بهدف تشجيع الحوار في "اسرائيل" حول المبادرة العربية.

 

و وفقاً لهارتس، فلم تعقد اللقاءات التي اجراها الوفد السعودي في مقر الخارجية الاسرائيلية ولا  في مقر اخر للحكومة الاسرائيلية، بل في فندق  الملك داود في القدس المحتلة.

 

و بحسب الصحيفة، فالحديث يدور عن زيارة استثنائية و دون حصول اعضاء الوفد على اذن من الحكومة السعودية عندما قاموا بزيارة "اسرائيل".

 

 واليوم الجمعة، التقى الوفد  مع اعضاء من المعارضة الاسرائيلية،  والذي نظم الزيارة للوفد السعودي عضو الكنيست عيساوي فريج من حزب ميرتس،  وشارك في لقاء الوفد السعودي اعضاء كنيست وهم عضو الكنيست كسينا  ستلوفا  وعضو الكنيست عومر بار ليف  من حزب "المعسكر الصهيوني"،  وعضو الكنيست ميخال روزين من حزب "ميرتس".

 

 

  كما التقى اعضاء الوفد السعودي الثلاثاء الماضي مع رئيس حزب "يش عاتيد"، يائير لابيد .

 

وقد عرض  اعضاء الكنيست على  اشقي واعضاء الوفد السعودي خلال اللقاء اليوم الجمعة تقديم الدعوة لاعضاء الكنيست لعقد لقاء اخر في السعودية.

 

 

  وقد قال اعضاء الوفد السعودي بأنهم يريدون الاستمرار في سياسة الرئيس المصري الراحل انور السادات  ويريدون التقرب من "اسرائيل".

 

 

كما التقى اعضاء الوفد السعودي في مطلع الاسبوع  في رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس  ومع قيادة السلطة الفلسطينية.

 

 

 

 

 

كلمات دلالية