خبر الرجوب: قررنا شكوى « اسرائيل » للأولمبية الدولية

الساعة 08:10 ص|22 يوليو 2016

فلسطين اليوم

قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، إن اللجنة الأولمبية ستقدم لنظيرتها الدولية تقريرا مفصلاً حول المضايقات التي تعرض لها المشاركون في البطولة الدولية للتايكوندو التي نظمتها فلسطين، بعد منع الاحتلال 41 رياضياً مشاركا من خارج فلسطين من الدخول المشاركة في البطولة، فيما منعت اسرائيل 31 رياضيا من قطاع غزة من الوصول إلى الضفة والمشاركة في البطولة.

وأشار اللواء الرجوب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، أمس الخميس، إلى وجود وثائق واضحة وقاطعة لدى فلسطين تفيد بأنه رفض لنا طلبات لدخول 41 رياضيا من عدد من الدول العربية والعالمية للمشاركة بالبطولة.

واختتمت مساء أول أمس الأربعاء، منافسات بطولة فلسطين الدولية للتايكواندوG1، في جامعة بيرزيت برام الله، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، وأعضاء اللجنة الأولمبية واتحاد التايكوندو، والوفود الضيوف المشاركة من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وحسب الترتيب النهائي للبطولة فقد حلت فلسطين في المركز الأول برصيد 60 ميدالية، تليها الأردن برصيد 58 ميدالية، ثم المغرب بسبع ميداليات، وروسيا بخمس ميداليات، وتركيا بأربع ميداليات والولايات المتحدة الأمريكية بميدالية واحدة.

كلمات دلالية