النقابة ومالية غزة تثمنان الخطوة القطرية

خبر تفاصيل صرف قطر لراتب شهر شوال

الساعة 06:05 م|21 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أكدت نقابة الموظفين العموميين في غزة صحة الأوامر التي صدرت عن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني بدفع رواتب موظفي قطاع غزة عن شهر شوال الحالي البالغ إجماليتها 113 مليون ريال قطري.                  

وثمن خليل الزيان أمين سر نقابة الموظفين في تصريحات لـ« فلسطين اليوم » الخطوة القطرية، واصفاً إياها بـ« الإيجابية ».

وقال خليل الزيان الناطق باسم النقابة: نثمن أي جهد من شأنه التخفيف عن الموظفين الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يمرون بضائقة مالية خانقة، جراء عدم اعتمادهم على سلم رواتب السلطة الفلسطينية.

وأضاف: الجهد القطري مشكور ومرحب به، ونرحب بأي جهد سواء محلي أو عربي أو دولي من شأنه حل قضية الموظفين في قطاع غزة، داعياً إلى ضرورة تجنيب الموظفين ويلات التجاذبات السياسية والإسراع باعتمادهم على سلم رواتب السلطة.

وبين أن « أوضاع أسر موظفي غزة سيئة للغاية، وأن مثل تلك الوقفات والجهود الإيجابية تخفف الكثير عنهم »، موضحاً أن راتباً واحداً لا يكفي لإنعاش أحوالهم الاقتصادية السيئة بسبب تراكم الديون والأقساط منذ شهور عدة.

اكذلك توجه الزيان بالشكر الجزيل لوزارة المالية على الجهود التي تبذلها للتخفيف عن كاهل الموظفين في غزة.

في السياق ذاته قال وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي « سيتم صرف راتب شهر يوليو كاملاً فور وصول أموال المنحة القطرية , في حين سيستمر صرف دفعات راتب شهر يونيو حسب نظام الفئات المعمول به ».

الكيالي: راتب كامل لموظفي غزة عن شهر يوليو فور وصول المنحة القطرية

وأكد الكيالي أن المبلغ الذي أعلن عنه الأمير القطري يكافئ المبلغ اللازم لصرف رواتب الموظفين كاملة بحيث أن الـ113مليون ريال قطري تساوي نفس قيمة الـ113مليون شيقل اللازمة لدفع الرواتب .

وبين أن المنحة لراتب شهر واحد فقط وليست لثلاثة شهور كما تداوله بعض نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي .

وأشار الكيالي إلى هذه المنحة جاءت كنتيجة للجهود المبذولة من أجل دفع رواتب كاملة للموظفين لتخفيف من معاناتهم .

وأوضح أن هذه المنحة هي بداية طيبة وبشارة خير تبشر بخير قادم للموظفين .

وشكر الكيالي دولة قطر أميراً وحكومةً وشعبًا لوقوفهم الدائم بجانب الشعب الفلسطيني عامةً وموظفي غزة خاصةً .

وكان أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني أمر مساء اليوم الخميس بدفع رواتب موظفي قطاع غزة عن شهر شوال الحالي البالغ إجماليتها 113 مليون ريال قطري.

وأكدت وكالة الأنباء القطرية التي أوردت النبأ أن هذا يأتي « حرصا من سموه على تخفيف معاناة الأشقاء في القطاع والضائقة المالية الخانقة التي يواجهونها جراء الحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي عليهم ».

ولم يستلم موظفو غزة منذ أكثر من عامين رواتبهم، حيث يتم صرف دفعات منها بعد تنصل حكومة التوافق الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله من التزاماتها.

ويتقاضى الموظفون العاملون في قطاع غزة 45% من راتبهم كل شهر، الأمر الذي يزيد الأوضاع سوءً مع دخول موسمٍ تزيد فيه احتياجات الأسر الفلسطينية، وقرب آخر.

 

كلمات دلالية