خبر الاحتلال يخطط لبناء سياج على الجزء الشمالي من الحدود مع الأردن

الساعة 04:38 م|20 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أفادت تقارير إخبارية بأن سلطات الاحتلال تخطط لبناء جدار فاصل على طول الجزء الشمالي من الحدود مع الأردن بهدف منع تسلل “المسلحين” المنتمين إلى تنظيم داعش وغيره من الحركات في أنحاء العالم.

 

وكشفت صحيفة “هآرتس” أن المخاوف من سيناريو اقتحام سيارات مفخخة بسرعة للحدود أو حدوث إطلاق نار هي التي عجلت بهذه الخطة التي وضعتها وزارة الحرب، ووافق عليها كبار مسؤولي الوزارة.

 

ووفقا للصحيفة فإن “هذا السياج سيقع في جنوب مرتفعات الجولان، بالقرب من المكان الذي تلتقي فيه حدود « إسرائيل » والأردن وسورية.

 

وزعمت الصحيفة إلى أن قوات الجيش تمكنت أمس من اعتقال على فلسطينيين اثنين خلال محاولتهما تهريب أسلحة نارية عبر الحدود من الأردن.

 

وكانت الحكومة وافقت العام الماضي على البدء في بناء جدار فاصل آخر بطول الحدود الجنوبية لكيان الاحتلال مع الأردن، في صحراء وادي عربة، بالقرب من موقع المطار الدولي التي يجري بناؤه في تمناع.

 

ويعد بناء سياج على الحدود مع الأردن مسألة حساسة للجانبين. ولدى الإعلان عن السياج الأول العام الماضي، أكد ديوان رئيس وزراء الاحتلال « أنه سيتم بناؤه على الجانب »الإسرائيلي« من الحدود ولن “يمس سيادة المملكة الأردنية الهاشمية ومصالحها الوطنية ».

 

كلمات دلالية