خبر حملة اعتقالات تطال 17 مواطناً ومواجهات في عدد مدن بالضفة

الساعة 05:37 ص|20 يوليو 2016

فلسطين اليوم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة الخليل وبلدتي دورا وسعير وقرية الشيوخ، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وافادت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مدينة دورا، عقب قيام قوات الاحتلال باقتحامها ومداهمة عدد من منازل المواطنين.

وقد سمع دوي انفجارات لقنابل الصوت في دورا والخليل.

كما اندلعت مواجهات مماثلة، في سعير والشيوخ خلال قيام قوات الاحتلال باقتحام سعير والشيوخ.

وفي الخليل قامت قوات الاحتلال بمداهمة عدة منازل وفتشتها.

في ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، شابين من مدينة نابلس ومخيم بلاطة المجاور شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسلنا، أن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت الشاب أحمد رائد عميرة (23عامًا) من منزله في البلدة القديمة بنابلس، والشاب حمدان اشتيوي من مخيم بلاطة شرقًا.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها للمدينة والمخيم، وأطلق الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما اعتقلت قوات الاختلال الأسير المحرر عبدالرحمن حامد، والشاب عبد الرحيم حماد شقيق الشهيد أنس حماد، وإبراهيم  حامد، عقب مداهمة منازلهم في بلدة سلواد شرق رام الله فجر اليوم.

ومن مدينة رام الله، اعتقلت قوت الاحتلال الأسير المحرر مؤيد سعادة الجلاد (44 عاما) من مدينة طولكرم، وكان أفرج عنه في صفقة وفاء الأحرار عام 2011 بعد ان أمضى نحو 18 عاما في سجون الاحتلال، قبل ان يعاد اعتقاله منتصف عام 2014 واعيد حكمه السابق البالغ 19 عاما قبل ان يتم الإفراج عنه العام الماضي بعد اعتقال دام 10 شهور بعد استكماله كامل الفترة.

كلمات دلالية